قائمة الموقع

"4" أسباب تجعل أرسنال مرشحا للفوز بالبريميرليغ

2017-08-17T22:22:30+03:00
جانب من مباراة أرسنال وليستر سيتي
الرسالة نت - وكالات

 

في كل عام، تتزايد الآمال لدى مشجعي أرسنال وعدد قليل من المشجعين المحايدين بإمكانية حصول "المدفعجية" على لقب الدوري الإنجليزي، ومع ذلك لم يتمكن الفريق من الصمود حتى نهاية الموسم أو كتابة تاريخ يكاد مفقودا منذ "13 عاما".

وسيغيب أرسنال عن النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا بعد حصوله على المركز الخامس الموسم الماضي وهو ربما يعدّ مؤشرا إيجابيا على التفرغ للمنافسة على "البريميرليغ".

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز أربعة أسباب تجعل أرسنال مرشحا للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في نهاية الموسم.

1- الصفقات الهجومية:

على عكس السنوات الماضية، يبدو أرسين فينغر مدرب أرسنال عازما على محو الكثير من السيئات التي ارتكبها في الماضي، بعدما تحرك في فترة الانتقالات الصيفية وتعاقد مع المهاجم ألكسندر لاكازيتي، واستعادة عدد من اللاعبين الذين انتهت فترة اعارتهم.

كما ارتبط الفريق "اللندني" بالتعاقد مع العديد من الأسماء الأخرى التي ستلعب دورا في تحسين أرسنال في كافة الجوانب.

وفي حال تمكن "المدفعجية" من التوقيع مع لاعبين اثنين في خط الدفاع والوسط قبل انتهاء السوق الصيفية، فسيكون هناك بلا شك قوة ضخمة للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

2- الغياب عن دوري الأبطال:

أرسنال سيلعب في الدوري الأوروبي هذا الموسم، وهنا يمكن القول أن فينغر لن يركز على هذه البطولة, إلا في حال الوصول إلى مرحلة متقدمة، وهذا سيسمح بالتركيز الكامل على الدوري الإنجليزي ومسابقات الكؤوس المحلية مثلما فعل تشيلسي وليستر سيتي في الموسمين الماضيين.

وتبدو المشاركة في الدوري الأوروبي غير مهمة بالنسبة لأرسنال, خاصة من حيث الاعتماد على اللاعبين الأصغر سنا، وهو ما سيسمح لـ"المدفعجية" بالتفرغ الكامل لـ"البريميرليغ" الذي سيشكّل العنوان الرئيسي للاعبين والجماهير والمدرب على حد سواء.

3- استعادة الثقة:

أرسنال كان يعاني من مشاكل كثيرة على الصعيد الفني والإداري بعد موسمه السيء في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال الموسم الماضي، حتى تمكن في نهاية المطاف من حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية على حساب تشيلسي، وهو ما يبشر بحصد المزيد من الألقاب.

ورغم أنه ليس هناك أحد توقع ذلك، فقد تمكن أرسنال من الفوز على تشيلسي مرتين على التوالي بشكل مريح, بعدما لعب أفضل بكثير من خصمه طوال 90 دقيقة، وهو ما سيعطيه الكثير من الثقة في الموسم الجديد.

4- بقاء سانشيز وأوزيل:

الأخبار السارة بالنسبة إلى أرسنال ومشجعيه هو بقاء المهاجم أليكسيس سانشيز, ولاعب خط الوسط مسعود أوزيل، رغم أنهما كانا مرشحين بقوة للرحيل هذا الصيف.

وبالتالي فإن أرسنال لا يزال يحتفظ بأهم المفاتيح في صفوف الفريق, وهو ما يعني المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وإحراز الكثير من الانتصارات، ما سيفتح الباب أمام توقيع عقود جديدة مع سانشيز وأوزيل, في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها في الشهور القليلة المقبلة.

وساهم اللاعب التشيلي في تسجيل 43 هدفا مع أرسنال في جميع المسابقات الموسم المنقضي، بينما صنع النجم الألماني 98 فرصة تهديفية، مما يدل على مدى الإبداع والإنتاجية لكل منهما مع الفريق.

اخبار ذات صلة