الأهرام المصرية: حماس تواجه الإرهاب من داخل غزة

القاهرة-الرسالة نت

اهتمت صحيفة الأهرام المصرية بالتفجير الانتحاري الذي استهدف قوة أمنية على الحدود الفلسطينية المصرية، الخميس الماضي جنوب قطاع غزة، واستشهد على إثره نضال الجعفري، أحد أفراد قوة الضبط الميداني التابعة لكتائب القسام.

واعتبرت الأهرام، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن الحادث يمثّل تطورا نوعيا غير مسبوق تواجهه حركة حماس من داخل غزة، "منذ أن انفردت بحكم القطاع سياسيا وأمنيا على مدار 10 سنوات منذ 2007"، بحسب الصحيفة.

واهتمت الصحيفة بنشر بيان النعي الذي أصدرته كتائب القسام، ودعوة حماس للأجهزة الأمنية بـ "الضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن الجبهة الداخلية واستقرارها".

ويعتبر مراقبون أن حادث التفجير يحمل دلالات سياسية وأمنية على صعيد العلاقة بين القاهرة وحماس، باعتباره دليل على حرص حماس على الأمن القومي لمصر، ورفضها أي اختراق لشبه جزيرة سيناء، ينطلق من قطاع غزة.

وكانت الأجهزة الأمنية في غزة قد عززت من انتشارها جنوب قطاع غزة؛ لضبط الحدود بعد حادث التفجير.

وسبق أن أنشأت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة منطقة أمنية عازلة على طول الحدود مع مصر، في إطار مرحلة جديدة من إجراءات ضبط الحدود.

وتمتد المنطقة على طول 12 كيلومتراً وبعرض 100 متر، ومن المقرر أن تزود المنطقة العازلة بكاميرات وأبراج مراقبة عسكرية، من أجل تأمين الحدود.

وجاءت هذه الإجراءات ضمن تفاهمات أجراها وفد أمني من غزة كان قد زار القاهرة الشهر الماضي.

البث المباشر