طالبتا النخب المصرية بوقفها

الحكومة وحماس تستنكران هجوم الأهرام المصرية

غزة- الرسالة نت

جدد المكتب الاعلامي الحكومي اليوم رفضه لأي اتهام من شأنه التحريض على قطاع غزة وتشويه الصورة لأغراض محددة، داعيا المجلس العسكري المصري بوقف سياسة كل من عبد المنعم سعيد، وأسامة سرايا.

وطالب المكتب الاعلامي في بيان وصل " الرسالة نت "  نقابة الصحفيين المصريين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لوقف هذه الهجمة، معتبرا أنها لم تعد تتوافق مع مبادئ الثورة المصرية.

وأكد الاعلامي الحكومي على حرص الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة على أمن وسلامة كل الدول العربية وخاصة مصر .

وكان عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام المصرية قد كتب مقال بعنوان "السياسة الخارجية للثورة" حشر قطاع غزة في سياق المقال وتم  استحضار مواقف دعائية فيها إعادة ماكنة التحريض والتشويه ضد الشعب الفلسطيني وحكومته ومقاومته وفصائله في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته؛ استنكرت حركة المقاومة الاسلامية حماس "الحملة المحمومة" التي تشنها صحيفة الأهرام المصرية على قطاع غزة, مطالبةً المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية للتدخل بشكل عاجل لإيقافها.

وقالت حماس في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه:" دأبت صحيفة الأهرام ورئيس مجلس إدارتها عبد المنعم سعيد وكذلك أسامة سرايا وغيرهم في التطوع لقيادة حملة التحريض المسمومة والمتواصلة على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة تحديداً، ومحاولات التشويه المتعمد والمقصود للمواقف الوطنية لأهلنا وشعبنا المحاصر وحكومته" .

وشددت على أن هذه الحملة لا تخدم المقاومة بل تخدم أجندات خارجية لضرب العلاقات العربية وإيجاد حالة من الإرباك والتوتر في المنطقة.

واعتبرت الحركة أن تهجم عبد المنعم سعيد يوم السبت بتاريخ 26/2/2011م على قطاع يؤكد سياسة نشر الفتنة وبث روح الفرقة, مشيرة إلى أن الحملة تهدف لتخريب العلاقات المصرية الفلسطينية.

وطالبت حماس المجلس العسكري الحاكم في مصر بالعمل على وقف كل حملات التشويه, داعيةً شباب الثورة وقياداتها الميدانية لكشف مخططات العابثين بالثورة.

وحيت حماس جموع الصحفيين والنخب الإعلامية المصرية الرافضة لهذه السياسة, مطالبةً نقابة الصحفيين المصريين بالعمل على وقف هذه الحملة الشرسة .

البث المباشر