قائمة الموقع

القوات العراقية تسعى لانتزاع العياضية بعد استعادة تلعفر

2017-08-27T22:08:22+03:00
القوات العراقية تسعى لانتزاع العياضية بعد استعادة تلعفر
بغداد - الرسالة نت

استعادت القوات العراقية السيطرة بشكل كامل على مدينة تلعفر من تنظيم الدولة الإسلامية بعد ثمانية أيام من المعارك، وتركز تلك القوات على استعادة منطقة العياضية شمالي تلعفر.

وحسب مصادر عسكرية، فإن تنظيم الدولة لم يبد مقاومة شديدة بتلعفر خلافا لما حدث في معارك أخرى، أبرزها معركة الموصل.

وقال قائد الحملة العسكرية الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان بثه اليوم التلفزيون الرسمي إن قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي حررت حيي العسكري والصناعة الشمالية، ومنطقة المعارض وبوابة تلعفر وقرية الرحمة شمال شرقي المدينة.

واحتفل جنود عراقيون باستعادة تلعفر اليوم ونزعوا أعلام تنظيم الدولة من مواقعه في قلب المدينة والتقطوا صورا وهم يسخرون من المسلحين.

قضاء تلعفر

وأضاف يار الله أن قوات بلاده استعادت كافة أحياء مركز قضاء تلعفر، مشيرا إلى أنه لم يتبق في قبضة تنظيم الدولة في قضاء تلعفر سوى ناحية العياضية (شمال مدينة تلعفر) والقرى المحيطة بها، مضيفا أن قوات الجيش تتقدم باتجاه آخر الأهداف للسيطرة عليها.

وذكر المتحدث باسم الجيش العراقي العميد يحيى رسول أن القتال مستمر في العياضية، وهي منطقة صغيرة مساحتها 11 كيلومترا شمال غربي تلعفر، ويختبئ فيها مسلحو التنظيم الفارون من وسط مدينة تلعفر. وأضاف العميد رسول أن القوات العراقية "تنتظر استعادة العياضية حتى تعلن الانتصار الكامل".

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة