في زيارة لمدة ساعتين

الأمين العام للأمم المتحدة يصل غزة في زيارة قصيرة

وصول الأمين العام
وصول الأمين العام

غزة- الرسالة نت

وصل صباح اليوم الأربعاء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأفادت مصادر أمنية لـ"الرسالة نت" أن غوتيريس وصل إلى غزة برفقة وفد من الأمم المتحدة في زيارة لمدة ساعتين فقط قبل العودة للأراضي المحتلة عام 1948.

وشارك العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين في وقفة احتجاجية على بوابة المعبر خلال وصول غوتيريس للمطالبة بمقابلتهم أسوةً بأهالي جنود الاحتلال المفقودين والمأسورين بغزة.

وطالبت من جهتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأمين العام للأمم المتحدة "انتونيو غوتيرس"، ببذل كل الجهد الممكن لرفع الحصار عن القطاع، واعتماد البرامج الإغاثية والتنموية وتمويلها لإنقاذ القطاع من المأساة الإنسانية التي يعيشها.

وقال الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، مساء أمس الثلاثاء، إن زيارة غوتيرس تعبر عن خطورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على غزة لأكثر من ١١ عاما.

وأضاف برهوم أنه من المؤسف جدا أن يستمر هذا الحصار بغطاء من المجتمع الدولي ومن خلال الرباعية الدولية.

وأكد على ضرورة أن يلتقي الأمين العام في هذه الزيارة بعوائل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والمرضى المحرومين من السفر والعلاج وأصحاب البيوت المدمرة وضحايا العدوان الإسرائيلي والحصار.

وكان غوتيريس قد بدأ زيارته إلى الأراضي الفلسطينية والمحتلة منذ يومين التقى فيها بعدد من قادة الاحتلال، وبرئيس الحكومة برام الله رامي الحمد الله.

 

البث المباشر