سفينة أمل الليبية تبحر غدا الى غزة

طرابلس – الرسالة نت

ذكرت مصادر مطلعة أن سفينة "أمل" الليبية المحملة بشحنة من المساعدات الإنسانية تستعد للإبحار، غدا الجمعة، باتجاه قطاع غزة , رغم التهديدات الإسرائيلية بمنع إبحارها أو وصولها إلى القطاع.

 

ونقلت وكالة الشرق الاوسط عن المصادر أن الترتيبات الأخيرة لانطلاق السفينة التي تشرف عليها مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية، شارفت على الانتهاء، مشيرة إلى أن السفينة تحمل نحو 2000 طن من المساعدات الإنسانية والأدوية، ومن المنتظر أن يكون على متنها عدد من الشخصيات الليبية والعربية والدولية.

 

من جهة أخرى قال الجنرال غابي أشكنازي، رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، أن إسرائيل لديها معلومات بشأن قرب توجه السفينة الليبية إلى غزة، وتتعهد بالتصدي لها بكل الطرق.

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن أشكنازي ، أنه "يجب بذل كل جهد مستطاع للحيلولة دون إبحار مزيد من السفن نحو قطاع غزة ضمن الحملة لرفع الطوق البحري"، وأشار إلى أن سيناريوهات الاستيلاء المقبلة على السفن تشمل "مواجهة احتمال وجود نشطاء مسلحين على ظهر هذه السفن، يكونون على استعداد للاستشهاد".

 

وكانت ليبيا أول من بادر بإرسال سفينة "المروة" محملة بمساعدات إلى قطاع غزة في ديسمبر 2008. وقد منع الاحتلال الإسرائيلي سفينة "المروة" من تفريغ حمولتها التي بلغت 3 أطنان من المواد الغذائية والأدوية ومساعدات متنوعة من إنزال شحنتها قرب غزة، بعد أن اعترضتها الزوارق الحربية الإسرائيلية.

 

وهاجمت البحرية الاسرائيلية قافلة مساعدات متوجهة الى غزة يوم 31 مايو ايار , وادى الهجوم الى وقوع 9 ضحايا اتراك , مما اثار ردود فعل دولية غاضبة.

البث المباشر