لن يكون لدينا أي أموال نهاية الشهر

مفوض "الأونروا": نواجه عجزا ماليا يبلغ 126 مليون $

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة-الرسالة نت

أكد المفوض العام لوكالة "الأونروا" بير كرينبول، أن الوكالة تواجه هذا العام عجزاً في ميزانيتها يبلغ 126 مليون دولار، محذرا من أن "هذا يعني أنه لن يكون لدى الوكالة أي أموال بنهاية الشهر الجاري".

ودعا كرينبول الدول العربية لتدعيم الوكالة بقوة لتتمكن من المحافظة على دورها الحيوي والهام في خدمة 5.3 مليون لاجئ فلسطيني حتى يتحقق لديهم أفق ما، إضافة لدعوته للشركاء الإقليميين لتجديد مساهماتهم السخية المماثلة للأعوام الاخيرة.

كما دعا دولة قطر لزيادة مستوى مساهماتها للأونروا، كما دعا الدول العربية الأخرى لدراسة إمكانية زيادة دعمها.

وقال كرينبول، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الخارجية العرب، اليوم الثلاثاء، إن الدعم السياسي العربي ضروري لحماية مهمة الوكالة من خلال قرارات الجامعة العربية ومن خلال القرارات التي يتم تباحثها بالجمعية العامة للأمم المتحدة موكدا أهمية وحيوية الدعم العربي للوكالة لضمان عدم نسيان لاجئي فلسطيني.

وأشار إلى قرار الجامعة العربية القاضي بتقديم ما نسبته 7.8% من ميزانية الاونروا للبرامج التي تغطي المجالات الرئيسيّة مثل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

وعبر كرينبول عن مشاعر الغضب التي تتملكه حيال مصير اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط الذين يعانون المزيد من الفقر والألم.

البث المباشر