قدورة فارس للرسالة نت : لن نكون عقبة في التوصل إلى المصالحة

غزة- عدنان نصر

قال قدورة فارس القيادي في حركة فتح أن حركته لن تكون عقبة في التوصل إلى اتفاق المصالحة الفلسطينية في حال ردت حركة حماس بايجابية على الورقة المصرية، مشيرا إلى أن حركته سترحب بكل توجه ايجابي".

وأضاف فارس في تصريح خاص لـ" الرسالة نت " أن حركتي فتح وحماس لا يملكان سوى طرح التوافق والتوحد على الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن يصل اليوم وفد قيادي رفيع المستوى من حركة "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إلى القاهرة لبحث الورقة المصرية.

وأشار فارس إلى ضرورة الاتفاق على موعد تأجيل الانتخابات بحيث لا يكون تلكأ بين الطرفين قبل الخامس والعشرين من يناير المقبل.

وكان الرئيس عباس المنتهية ولايته قال أنه سيصدر مرسوما رئاسيا يدعو فيه للتحضير إلى انتخابات تشريعية ورئاسية قبل ذلك الموعد، فيما ترى حماس عدم إمكانية إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها، وأن تأجيل الانتخابات يجب أن يكون من خلال التوافق على عقد جلسة للمجلس التشريعي تجيز تأجيل إجراء الانتخابات ويوفر ضمانه لعباس بان لا يخرق القانون خاصة وأنه يصر على الالتزام بالقانون.

وتبقى الفرصة مهيأة للوصول إلى مصالحة في حال تسوية ملف المعتقلين السياسيين، فحماس تصر على الإفراج عن معتقليها في سجون عباس الذين تجاوز عددهم الـ 1000 سجين، بينما ترى فتح أن ضرورة إنهاء الانقسام أولا على سلم أولوياتها.

 

البث المباشر