قائد الطوفان قائد الطوفان

فيرمايلين يدخل "ثلاجة" فالفيردي!

فيرمايلين
فيرمايلين

الرسالة نت - وكالات

أثارت حالة التجاهل المفروضة على المدافع الدولي البلجيكي توماس فيرمايلين لاعب برشلونة من جانب المدرب إيرنيستو فالفيردي خلال الموسم الجاري، اندهاش الصحافة "الكتالونية"، خاصة أنه لم يشارك في أي دقيقة سواء بـ"الليغا" أو دوري أبطال أوروبا.

وأعربت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن دهشتها من الأمر، خاصة في ظل مشاركة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قلب دفاع الفريق في آخر مباراتين أمام كل من إيبار وجيرونا، في محاولة من المدرب فالفيردي لاستخدام سياسة المداورة لإراحة المدافعين، في الوقت الذي لا يزال موقف فيرمايلين غامضا.

وكان برشلونة يخطط لبيع المدافع إلى أندرلخت البلجيكي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكنه تعرض لإصابة خلال لقاء ودي خاضه فريقه أمام جيمناستيكا تاراغونا، وخرج من أرض الملعب في الدقيقة 12 من عمر المباراة، لتتعثر الصفقة.

ولا يملك برشلونة سوى 3 لاعبين في مركز قلب الدفاع هم: جيرارد بيكيه, وصامويل أوميتيتي وماسكيرانو، بينما اتخذت الإدارة قرارا بإعارة المدافع مارلون سانتوس إلى نيس الفرنسي من أجل الحصول على مزيد من الدقائق.

وفي ظل اعتماد برشلونة على المدافعين الثلاثة في مركز قلب الدفاع منذ بداية الموسم، لم يمنح المدرب فالفيردي مدافعه فيرمايلين أي دقيقة.

يشار إلى أن برشلونة تعاقد مع فيرمايلين في 2014، لكنه ظل مصابا لمدة عام كامل، وبعد عودته لاحقته الإصابات، ليعيره إلى روما الإيطالي، إلا أنه لم يلفت الانتباه ليعود إلى "كامب نو" من جديد ويتجمد موقفه.

البث المباشر