الأطر الصحفية تدعو لتفعيل المصالحة وتعزيز أجواء الوحدة

065A9517
065A9517

غزة-الرسالة نت

رحبت الأطر الصحفية في قطاع غزة، بالتفاهمات التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة مؤخراً لتفعيل المصالحة الفلسطينية، مشددة بذات الوقت على ضرورة تحقيق الوحدة كصمام أمان وكمطلب يجمع عليه الكل الفلسطيني.

ودعا رئيس مكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف خلال وقفة للصحفيين بمناسبة يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني بساحة المجلس التشريعي بغزة، اليوم، إلى إشاعة جو الوحدة وتوفير البيئة الجماهيرية الداعمة للوفاق والمصالحة، ورفض التعامل مع كل محاولات إفشالها من أي أطراف كانت.

وقال معروف الذي تلا بيان مشترك نيابة عن الأطر الصحفية: "في ظل أجواء المصالحة الحالية وكخطوة في طريق إعادة الوحدة للبيت الصحفي الفلسطيني، فإننا نطالب ودون ابطاء بإزالة كل الآثار التي تمخضت عن حالة الانقسام، وانعكاساتها السلبية على الحركة الإعلامية الفلسطينية".

ولفت إلى ضرورة تذليل العقبات أمام الصحفيين وإلغاء القرارات والقوانين التي تحد من حريتهم، مناديا بضرورة سن قانون عصري يحترم الصحفي ويمنحه الحق والحرية الكاملة في ممارسة عمله دون سجن أو ملاحقة.

ودعت الأطر الصحفية على لسان معروف إلى استغلال الأجواء الإيجابية والإسراع في إجراء انتخابات لنقابة الصحفيين الفلسطينيين بمشاركة جميع الصحفيين.

وطالبت المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية بالسعي لتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للمحاكمة على جرائمهم بحق الصحفيين على مدار عقود من الزمن.