هنية يستقبل الوفد الأمني والدبلوماسي المصري

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

غزة-الرسالة نت

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية مساء اليوم الأحد، وفداً أمنياً ودبلوماسياً مصرياً وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وكان الوفد المصري وصل عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع؛ لمتابعة ملف ترتيبات المصالحة الفلسطينية واستلام حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها كافة في القطاع دون أي عائق.

ويضم الوفد السفير المصري لدى (إسرائيل) حازم خيرت، واللواء همام أبو زيد، واللواء سامح كامل حيث كان في استقباله طاقم هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية في غزة، ورئيس اللجنة صالح الزق.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي في هيئة الشؤون المدنية محمد المقادمة في تصريحات صحفية، أن هناك تعليمات من الوزير حسين الشيخ يعمل على تأمين وصول الوفود القادمة إلى غزة، بالتزامن مع وصول حكومة التوافق لعقد اجتماعها في قطاع غزة الثلاثاء المقبل.

في السياق ذاته، أعلن المقادمة عن وصول وزير الثقافة الفلسطيني ايهاب بسيسو إلى قطاع غزة ظهر اليوم في إطار الاستعدادات لاستقبال حكومة التوافق لاستلام مهامها.

ومن المقرر، أن سيصل الحمد الله إلى غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، شمال القطاع، ثم يبدأ زيارة حافلة تتضمن لقاءات مكثفة مع قادة حماس وفصائل أخرى، وجولة لتفقد آثار العدوان (الإسرائيلي) على غزة والمواقع الحيوية والهامة، ثم عقد لقاء الحكومة في منزل عباس.

كما سيلتقي الحمد الله فور وصوله بقيادات "حماس"، وعلى رأسهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، قبل أن يعقد اجتماع حكومته الأكثر أهمية.

 

البث المباشر