اتحاد الاذاعات يدين الحملة (الإسرائيلية) على الشركات الإعلامية بالضفة

غزة - الرسالة نت

أدان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين، بشدة الحملة (الإسرائيلية) المسعورة التي استهدفت معظم القنوات الفلسطينية وشركات الخدمات الاعلامية في الضفة المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، شركات إعلامية، وصادرت معداتها وأصدرت قرار بإغلاقها واعتقال بعض العاملين فيها وحظر عملها لمدة ستة أشهر.

واعتبر اتحاد الاذاعات في بيان له وصل "الرسالة نت" الأربعاء، أن اغلاق مكاتب شركات الخدمات لكل من شركات "ترانسميديا" و"بالميديا" و"رامسات الإعلامية في الخليل ورام الله ونابلس وبيت لحم، يعد قرصنة وحربا واضحة ضد الاعلام الفلسطيني.

وتنضم بعض القنوات التي طالها الاغلاق، للاتحاد في فلسطين مثل فلسطين اليوم والقدس والأقصى والمنار، بالإضافة إلى قنوات عربية ودولية.

وأوضح الاتحاد، أن قوات الاحتلال داهمت 8 مقرات لشركات الخدمات الإعلامية الفلسطينية، وصادرت محتوياتها من حواسيب وأرشيف ومعدات تقدر بمئات آلاف الدولارات، قبل أن تغلق هذه المكاتب بالكامل لمدة ستة أشهر، واعتقلت كلا من مدير شركة "ترانسميديا "عامر الجعبري والمدير المالي للشركة إبراهيم الجعبري.

ودعا الاتحاد، الصحفيين والقنوات العاملة في فلسطين لمواصلة عملها بقوة وعدم الخضوع للإرهاب (الإسرائيلي) الذي يشن حربا بلا هوادة على الصحفيين والمؤسسات الاعلامية حيث وصل عدد المعتقلين من الصحفيين لنحو 33 صحفيا.

وناشد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، جميع المؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية، مؤكدا أن ما يجري يحالف كافة المواثيق والقوانين الدولية.

البث المباشر