تنديدا بوعد بلفور

وفد بريطاني يصل القدس سيرًا على الأقدام

الوفد البريطاني
الوفد البريطاني

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

وصل وفد من المتضامنين البريطانيين الذين ساروا على الأقدام أكثر من 135يومًا من بريطانيا إلى مدينة القدس المحتلة، تنديدًا بوعد بلفور في ذكراه المئوية ورسالة إلى حكومة بلادهم، والمجتمع الدولي، ورفضًا للاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية.

وكشف مدير قسم السياحة والمعرفة في مؤسسة "أمانة الأراضي المقدسة" في بيت لحم الياس دعيس، والتي نظمت الرحلة، أن الوفد المكون من 60 متضامنًا سار من لندن عبر فرنسا ثم سويسرا مرورًا بإيطاليا واليونان وتركيا ثم في الطائرة إلى عمان، وأكملوا المشي باتجاه معبر الكرامة في مدينة أريحا وصولًا إلى فلسطين.

وقال في تصريح لـ "القدس العربي" إن الوفد أراد إرسال رسالة إلى حكومته في بريطانيا بضرورة أخذ موقف تجاه القضية الفلسطينية، وتقديم اعتذار للشعب الفلسطيني على ما طاله بسبب وعد بلفور قبل مئة عام، ولفت انتباه المجتمع الدولي خاصة بعد مرور خمسين عامًا على الاحتلال العسكري وسبعين عامًا على النكبة وعشر سنوات على حصار غزة.

ولم تنته رحلة الوفد بمجرد الوصول إلى فلسطين، بل سيتنقل بين المناطق الفلسطينية المختلفة للفت الانتباه لتفاصيل الحياة في فلسطين عامة وتحت الاحتلال خاصة، احتجاجًا على سرقة "إسرائيل" للمياه، وكذلك الإضرار بالبيئة والحد من حرية الحركة داخل وما بين المدن الفلسطينية.

البث المباشر