تبدأ اليوم وتستمر حتى الأربعاء

لقاءات مثيرة بالأسبوع السابع لدوري الممتازة

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

غزة - الرسالة نت

تنطلق مساء اليوم الاثنين, منافسات الأسبوع السابع من دوري الدرجة الممتازة, بإقامة لقاءين على ملعبي فلسطين في غزة ورفح البلدي جنوب القطاع.

ويلعب اليوم اتحاد الشجاعية مع نظيره الهلال على ملعب فلسطين, بينما يلتقي القادسية مع شباب رفح على ملعب رفح البلدي.

وتستكمل المنافسات غدا الثلاثاء, بمواجهة خدمات الشاطئ مع اتحاد خانيونس على ملعب فلسطين, وشباب جباليا مع الصداقة على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, في حين يختتم الأسبوع السابع الأربعاء المقبل, بلقاء الأهلي مع شباب خانيونس على ملعب فلسطين, وخدمات رفح مع غزة الرياضي على ملعب رفح البلدي.

العودة للطريق الصحيح

ويترقب الشجاعية منافسه الهلال, في لقاء متكافئ بين الطرفين, يطمح خلاله أحدهما لتحقيق النقاط الثلاث.

ويدخل "المنطار" (العاشر 4 نقاط), اللقاء وعينه على النقاط الثلاث برفقة المدربين صائب جندية وهيثم حجاج, والتي ستعني وصوله لوسط الترتيب تقريبا, بهدف التواجد في وضعية مريحة قبل الجولة المقبلة.

أما الهلال (الخامس 8 نقاط), فيأمل تحقيق نتيجة جيدة مع مديره الفني إحميدان بربخ, بهدف الارتقاء أكثر في جدول الترتيب, واستغلال عثرات بعض الخصوم.

وكان الشجاعية قد خسر أمام الصداقة (1-2) الأسبوع المنقضي, بينما تفوق الهلال على القادسية (1-0).

الخروج من الكبوة

وفي موقعة مهمة على صعيد التقدم في جدول الترتيب, يستضيف القادسية جاره شباب رفح في "ديربي" خاص بين الطرفين.

ويمنّي القادسية (الثاني عشر والأخير 3 نقاط) نفسه بتحقيق أول انتصاراته هذا الموسم مع مدربه نادر النمس, لا سيما أنه تعرض للهزيمة في لقائه الأخير على يد الهلال (0-1).

في المقابل, لا يزال يطمح "الزعيم" (الرابع 9 نقاط), لاستعادة وجهه الحقيقي بقيادة مديره الفني ناهض الأشقر, ومن الممكن أن يكون انتصاره السابق على اتحاد خانيونس (3-1) مقدمة لخروجه من الكبوة التي أصابته في بعض الجولات.

باقي المواجهات

وفي موقعة قوية الثلاثاء, يواجه خدمات الشاطئ (السابع 7 نقاط) منافسه اتحاد خانيونس (السادس 8 نقاط), وعينه على استعادة نغمة الفوز التي تغيب عنه أسبوعين, بينما يأمل ضيفه الرجوع إلى معقله بنتيجة جيدة.

وتتواصل المنافسات, بلقاء شباب جباليا (الحادي عشر وقبل الأخير 3 نقاط) مع الصداقة (الأول 16 نقطة), وهي مباراة تمثل أهمية كبرى للفريقين, سواء على صعيد الهروب من المراكز الأخيرة بالنسبة لـ"ثوار الشمال", أو الابتعاد في الصدارة من طرف "المدفعجية".

وفي يوم الأربعاء, يتحدى الأهلي (التاسع 6 نقاط) خصمه شباب خانيونس (الثالث 11 نقطة), بينما يتأهب خدمات رفح (الثامن 7 نقاط) لمواجهة قوية, عندما يلعب ضد غزة الرياضي (الثاني 13 نقطة).

البث المباشر