"3" أسباب تجعل المنافسة بدوري الأولى نارية

جانب من أحد مباريات الدرجة الأولى
جانب من أحد مباريات الدرجة الأولى

غزة - الرسالة نت

انتهت أحداث الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الأولى, بعدما واصل الزيتون تصدره للمسابقة, عقب تعادله القاتل مع بيت حانون الأهلي (1-1).

ومع انقضاء حوالي ثلث المسابقة, لا تزال المنافسة على أشدها, إذ يتنافس على لقب بطل الشتاء 7 أندية بشكل منطقي, مع اختلاف حظوظها.

ويحتل الزيتون الصدارة برصيد 17 نقطة, يليه خدمات خانيونس (16 نقطة), وبيت لاهيا (16 نقطة), ثم خدمات البريج (15 نقطة), والتفاح (13 نقطة), وخدمات النصيرات (12 نقطة), والجلاء (12 نقطة).

ويعتبر هذا الأمر نسخة طبق الأصل لما حدث في موسم 2014-2015, الذي كان يتصارع فيه حتى آخر 5 جولات 7 أندية لخطف بطاقتي الصعود للممتازة, ما يجعلنا نترقب سيناريو مشابها في آخر الموسم الجاري.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم ثلاثة أسباب تجعل المنافسة في دوري الأولى مختلفة هذا الموسم.

1- الخبرة السابقة في الممتازة:

عند رؤية الأندية المتواجدة في دوري الأولى, نجد أن 7 فرق كان قد لعبت مسبقا في الممتازة, ما يعني أن لديها خبرة سابقة في هذه المسابقة.

والأندية التي سبق لها اللعب في الممتازة هم: الزيتون, وخدمات البريج, وخدمات خانيونس, والتفاح, وخدمات النصيرات, وخدمات المغازي, وبيت حانون الأهلي.

وسيلعب هذا الأمر دورا رئيسيا في اشتعال المنافسة بين جميع الأندية, خاصة أن الصراع سيكون على خطف بطاقتين فقط, وهو ما يساهم في رفع المستوى العام لخلق مزيد من الإثارة في الجولات المقبلة.

2- قوة المنافسين:

حسابيا يمكننا القول أن هناك 4-5 أندية تتصدر الترشيحات للصعود للممتازة في نهاية الموسم, بخلاف وجود آخرين بإمكانهم تحقيق المفاجأة والقدوم من الخلف في الجولات الأخيرة, لأجل تحقيق الحلم الذي يأمل تحقيق أي فريق.

الزيتون وخدمات خانيونس والجلاء وخدمات البريج.. هذا الرباعي يعتبر الأبرز لخطف إحدى بطاقتي الوصول للممتازة, دون نسيان وجود التفاح وبيت لاهيا وخدمات النصيرات, وهي أسماء فرق كفيلة بوجود صراع "شرس" للغاية هذا الموسم, يختلف عن باقي المواسم الماضية.

3- طموح الجدد:

هناك 4 أندية جدد هذا الموسم وهم: الهابطين من الممتازة التفاح وخدمات خانيونس, والصاعدين من الثانية خدمات دير البلح والمجمع الإسلامي, وجميعهم لديهم طموحات مختلفة.

ويأمل التفاح وخدمات خانيونس العودة مجددا للممتازة, بينما يطمح المجمع الإسلامي وخدمات دير البلح لثبيت أقدامهم في الأولى, وهو ما سيجعل الأندية الثمانية الأخرى في المسابقة, تلعب بكل قوة أيضا لتحقيق أمنياتها المختلفة.

وقد يبدو منطقيا وجود الهابطين "التفاح وخدمات خانيونس" كأحد الأندية المرشحة للصعود مجددا, إلا أن ذلك لن يكون سهلا في ظل وجود منافسين أقوياء.

أما الصاعدين "المجمع الإسلامي وخدمات دير البلح" فلديهم آمال بعدم العودة للدرجة الثانية, لكن هذا الأمر سيكون مرتبطا بوجودهم على حساب فرق أخرى.

البث المباشر