حماس: دعوة الحكومة الموظفين للعودة لعملهم مخالف لاتفاق القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة-الرسالة نت

اعتبرت حركة "حماس" دعوة حكومة الوفاق الموظفين المستنكفين للعودة إلى أماكن عمليهم وتكليف الوزراء بترتيب هذه الموضوع مخالف لاتفاق القاهرة الموقع في 4/5/2011.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن دعوة الحكومة للموظفين للعودة لعملهم تجاوز لمهام اللجنة الإدارية والقانونية المتفق عليها.

وأوضح برهوم أن اللجنة الإدارية والقانونية تنص على أن عودة الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم قبل تاريخ 14/6/2007 يكون وفق الآلية التي توصي بها اللجنة المشكلة.

ودعت حكومة رامي الحمد الله، الموظفين الذين استنكفوا عن العمل في قطاع غزة بعد احداث يونيو 2007، إلى العودة لمزاولة أعمالهم مجددا.

وكلّفت الحكومة في جلستها التي عقدتها، مساء الثلاثاء الوزراء بترتيب عودة الموظفين، "من خلال آليات عمل تضمن تفعيل دور وعمل الحكومة في المحافظات الجنوبية، كجزء من التمكين الفعلي لتحقيق المصالحة، انسجاما مع اتفاق القاهرة"، وفق بيانها.

واعتبرت الحكومة "أن اختصاص اللجنة القانونية الإدارية هو النظر في وضع الموظفين الذين تم تعيينهم بعد 14 حزيران 2007، وأن عمل اللجنة يأتي متمماً لجهود الحكومة لإنجاح مساعي المصالحة الوطنية".

 

البث المباشر