أبو شعر:1500معتمر حصلوا على تأشيرات من 2500

الرسالة نت– جمال عدوان

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية د.طالب أبو شعر وجود تنسيق جار مع كافة الجهات لسفر باقي أفواج المعتمرين والمتوقع سفرهم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين ,مشيراً إلى متابعة وزارته مع شركات الحج والعمرة لإرسال الجوازات ومتابعتها لإخراج دفع جديدة من المعتمرين خلال شهري شعبان ورمضان المبارك.

وأوضح أبو شعر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" بأن عدد المسجلين لأداء مناسك العمرة قرابة 2500معتمر ومعتمرة ومن حصلوا على  تأشيرات للسفر قرابة 1500 معتمر.

ولفت وزير الأوقاف إلى انه بلغ عدد المغادرين ضمن الفوج الأول 17معتمرا, من الذين اقترب موعد انتهاء تأشيرات سفرهم.

وشدد أبو شعر على أن قرار سفر المعتمرين جاء بناءً على طلب رئيس الوزراء الفلسطيني الأستاذ إسماعيل هنية والقاضي بسفر جميع المعتمرين الحاصلين على تأشيرات العمرة.

وشدد وزير الأوقاف على أن الفرصة ستعطى للجميع دون تمييز لسفر جميع المعتمرين وكذلك الحصول على تأشيرات العمرة لحملة الجواز الفلسطيني.

واستعرض أبو شعر مواقف الوزارة المبنية على الوفاق ونهج الثوابت مع الجميع بما يتوافق مع ثوابت الشعب الفلسطيني والتي كان لها الدور الأبرز في تيسير موسم الحج الماضي ,مؤكداً سيره على ذات النهج خلال هذا العام من أجل خروج الحجاج والمعتمرين وسط أمل بتقديم المزيد من قبل وزارته للشعب الفلسطيني.

وشكر وزير الأوقاف والشئون الدينية المملكة العربية السعودية على منحها تأشيرات السفر للمعتمرين لتسهيل عملية سفرهم , كما وتقدم بالشكر للجانب المصري وللإخوة في إدارة معبر رفح على تقديمهم كافة الخدمات لراحة المعتمرين والمسافرين.

البث المباشر