عقب إعلان نتائج الثانوية العامة

عسقول: أنصح الناجحين بالتخصصات المرخصة

الرسالة نت- شيماء مرزوق

أعرب د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم بغزة عن رضاه التام عن نتائج الثانوية العامة لهذا العام والتي هي أفضل من العام الماضي بنسبة 4%, موضحاً أن الفرق في نسبة النجاح بين هذا العام والعام الماضي هي الأفضل بين الأعوام السابقة.

واعتبر د.عسقول في تصريح خاص بالرسالة نت أن هذا الانجاز يعكس حالة الرضا والطموح لدي الوزارة, أملاً في أن تتقدم وتتطور أكثر في السنوات القادمة, مشيراً إلي انه مقارنة بالصعوبات والتحديات الكبيرة التي تواجه عملها إلا أن ارتفاع نسبة النجاح يعتبر انجاز كبير يحسب لها.

وقال الوزير "هذا الانجاز يعكس وجود قيادة ذات مهنية وخبرات عالية وقادرة على تعزيز وتطوير العمل", مضيفاً أن الإجراءات التي تمت هذا العام اتسمت بالمهنية العالية, إلي جانب توفير خدمات وإجراءات أفضل في المدارس.

وأشار إلي إن الوزارة وفرت مدرسين على قدر كبير من الكفاءة والمهنية, كما أنها ولأول مرة تمد الدوام الدراسي إلي الأسبوع الأول من شهر أبريل بدلاً من تسرب الطلبة مبكراً من نهاية شهر فبراير , معتبراً أن هذه الإجراءات كان لها دور كبير في إنجاح الامتحانات ورفع نسبة النجاح.

وشدد د.عسقول على أن وزارته ستدخل العام القادم بناء على خطة واضحة ومحددة من حيث الأهداف والغايات, حيث أن اللجان المختصة تعكف على إعداد هذه الخطة حالياً, موضحة أنه سيتم توفير إمكانات أكبر من العام الحالي من حيث توسيع رقعة المدارس, وتحسين الأداء وتنمية القوة البشرية وإجراء تحسينات على المنهاج, بالإضافة إلي دعم المعلمين وتنمية قدراتهم وكفاءتهم.

ووجه الوزير نصيحة لجميع الناجحين في الثانوية العامة باختيار التخصصات المرخصة من قبل الوزارة, وذلك نظراً لوجود عدد كبير من التخصصات الغير مرخصة في الجامعات والتي اعتبر أن الالتحاق بها يهدد مستقبل الطالب بالضياع, مطالباً جميع الطلبة لمراجعة البريد الالكتروني للوزارة للتعرف على التخصصات المرخصة في الجامعات.

وقال د.عسقول " أحترم اختيار كل طالب لتخصصه, لكن يجب عليه أن يجتهد في سؤال أصحاب الخبرة والتجربة قبل التسجيل في أي تخصص ليتعرف على التخصصات التي تناسبه والتي يحتاجها سوق العمل في غزة, حتى يقوم بدوره البناء والهام في بناء مجتمعه الفلسطيني".

 

البث المباشر