تظاهرة في أريحا احتجاجا على تقليص خدمات "أونروا"

صورة
صورة

أريحا-الرسالة نت

ندد متظاهرون اليوم الأحد باستمرار تقليص خدمات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" خاصة في مجالات التعليم والصحة والإغاثة.

وشارك عشرات الطلبة وممثلي الفعاليات والمؤسسات في التظاهرة بدعوة من اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر في أريحا احتجاجا على التقليصات المستمرة لأونروا.

وانتقد المتظاهرون فصل أكثر من ١٦٠ مدرس من مدارس أونروا الضفة الغربية ووقف التوظيف في مجالي التعليم والصحة رغم النقص في المدرسين واكتظاظ الفصول الدراسية مما يؤثر على مستوى التعليم.

كما انتقدوا نقص الأدوية في عيادات الوكالة ونقص في عمال الصحة مما يؤثر على البيئة في المخيم ووقف برنامج التشغيل للعاطلين عن العمل الذي يعيل عشرات الأسر المحتاجة نظرا لارتفاع نسبة البطالة بالمخيم.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه اللاجئين من أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده، مؤكدين أن أونروا وجدت لخدمة أبناء شعبنا منذ نكبة عام ١٩٤٨ ولا ينتهي دورها إلا بحل مشكلة آخر لاجئ فلسطيني.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية جمال عوضات أن الفعاليات ستستمر حتى تراجع أونروا عن تقليص خدماتها للاجئين، مطالبا الحكومة المؤسسات الدولية بالضغط على الوكالة للوفاء بالتزاماتها التي أنشأت من أجلها.

البث المباشر