أربعة قتلى بتجدد الاشتباكات في عدن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الرسالة نت - وكالات

لقي أربعة جنود مصرعهم وأصيب آخرون إثر تجدد الاشتباكات في مدينة عدن جنوبي اليمن بين القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات من جهة، وقوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية من جهة أخرى.

وأفادت مصادر للجزيرة بمقتل القيادي العسكري أبو حتم الحميدي التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

ولليوم الثاني على التوالي، انتشرت وحدات مسلحة من الطرفين في معظم الشوارع التي خلت من المارة والسيارات، بينما أبقت المؤسسات التجارية والتعليمية أبوابها مغلقة في غالبية مناطق المدينة التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة لها.

وتجددت صباح اليوم الاشتباكات في منطقة خور مكسر بعدن بين الطرفين، وشهدت المواجهات تقدما لقوات الحماية الرئاسية بعد تدخل قوات اللواء 39 التي قصفت مواقع قوات المجلس الانتقالي بالمدفعية، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

كما تجددت المواجهات كذلك في محيط معسكر اللواء الثالث من الحماية الرئاسية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين لم يتضح عددهم، كما شهدت مناطق عدن الأخرى اشتباكات متفرقة.

وأمس  اندلعت المواجهات بين القوات الحكومية والقوات التابعة للمجلس وأسفرت عن 12 قتيلا وأكثر من 130 جريحا، وهدأت وتيرتها في المساء عقب توجيه أصدره رئيس الحكومة أحمد بن دغر بوقف فوري لإطلاق النار وعودة القوات إلى ثكناتها، بناء على تفاهمات أجراها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع قيادات التحالف العربي.

البث المباشر