عائلة أبو طيون تحمل "الوقائي" مسؤولية سلامة نجلها

نابلس-الرسالة نت

حمّلت عائلة المعتقل معتز أبو طيون اليوم الثلاثاء جهاز الأمن الوقائي المسئولية الكاملة عن سلامته، وذلك بعد اعتقاله منذ أربعة أيام وبدئه إضرابًا مفتوحًا عن الطعام.

وقال بيان للعائلة مساء الثلاثاء إننا "نحمّل للمسؤولية الكاملة، لجهاز الأمن الوقائي ورئيسه زياد هب الريح ولضباطه الصغار الذين نعرف عنهم الكثير، ونحملهم جميعًا مسؤولية سلامة ابننا، وهو يخوض بكل رجولة وشرف الاضراب المفتوح عن الطعام والشراب، في تجربة اعتقاله السياسي الثالثة".

ودعا البيان للإفراج الفوري عنه، ووقف كافة أشكال الاعتقال السياسي في الضفة الغربية "قبل أن تتسع دائرة الأمور، وتصعب السيطرة عليها".

يشار إلى أن معتز يُعد أحد كوادر حركة "فتح" –التيار الإصلاحي المحسوب على القيادي المفصول محمد دحلان في مخيم عسكر قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في البيان: "في خطوة خارجة عن كل القيم والاخلاق، والموروث النضالي والثوري والتنظيمي، ومخالفة لكافة الاجراءات والقوانين، أقدم جهاز الامن الوقائي على اعتقال ابننا المناضل".

وأضاف "في ظل ما يتعرض له مشروعنا الوطني من محاولات للطمس والالتفاف، تُصرّ الفئات الضالة، والتي اعتادت العمل ضمن أجندة التنسيق الأمني، صبيانًا لدى منسق الإدارة المدنية يؤواف مردخاي، تُصرّ هذه الفئة على العمل على تشتيت صفوف شعبنا، لتسهيل تمرير الصفقات السياسية المشبوهة، ولقتل كل محاولات الوحدة والصمود على أرضنا الطاهرة".

يشار إلى أنه جرى تمديد اعتقال أبو طيون 15 يومًا إضافيًا، فيما لم توجه له أي تهمة، بحسب بيان عائلته

 

 

البث المباشر