الميزان يحذر من تصعيد الاحتلال ويطالب بحماية المدنيين

غزة- الرسالة نت

استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان الاعتداءات والغارات التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين, مطالباً في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه المجتمع الدولي بالتدخل لمنع استمرارها أو تصعيدها، وتأمين الحماية للمدنيين.

وبحسب المعلومات الميدانية التي جمعها باحثو الميزان فقد هاجمت الطائرات الحربية بصاروخ واحد على الأقل مساء يوم الجمعة الموافق مهبط الطائرات الواقع في مقر الرئيس (منتدى) بالقرب من شاطئ بحر مدينة غزة. وتسبب القصف في إصابة (21) شخصاً بجراح مختلفة، كما أدى إلى إلحاق أضرار بحوالي (30) منزلاً ومؤسسة تقع في محيط المنطقة المستهدفة.

كما هاجمت طائرات حربية إسرائيلية يوم السبت الموافق بصاروخ واحد على الأقل قطعة أرض تعود ملكيتها للمواطن عيسى البطران، (40 عاماً)، تقدر مساحتها بحوالي 400م2 ويوجد بها غرفتين، وتقع في مخيم النصيرات غرب محطة ضبان للغاز الواقعة على طريق صلاح الدين الرئيس. وقد تسبب القصف في قتل البطران. كما تسبب الانفجار في تدمير الغرفتين بشكل كلي كما أحدث حفرة بعمق 7 أمتار، وتضررت مركبة من نوع جيب يملكها البطران.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قصفت شقة البطران السكنية في مخيم البريج بتاريخ 16/01/2009، فقتلت زوجته وخمسة من أطفاله، بينما نجا هو وطفل صغير من القصف.

 

 

 

 

 

البث المباشر