قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة

أبو ظبي – الرسالة نت

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد، قافلة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة بناء على توجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أحمد حميد المزروعي أن القافلة تضم 57 شاحنة، منها 55 شاحنة محملة بنحو 800 طن من المواد الغذائية الضرورية، وشاحنتين محملتين بالأدوية والمستلزمات الطبية الهامة.

وقال "إن هذه القافلة ليست هي الأولى من نوعها إلى أخواننا الفلسطينيين، بل هي الخامسة وتأتي في إطار البرنامج الإنساني الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر بتوجيهات سامية من قيادة الدولة الرشيدة لدعم أوضاع الشعب الفلسطيني وتحسين ظروفه الإنسانية".

وأضاف المزروعي "إن هذه القافلة العاجلة جاءت بناء على توجيهات قيادة الإمارات الحكيمة لمساعدة إخواننا الفلسطينيين فى قطاع غزة قبل حلول شهر رمضان المبارك، وتضم كميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية المتنوعة جرى شراؤها من الأسواق المصرية فى وقت قياسي".

وتابع أن هذه القافلة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة للعمل فى الأرض الفلسطينية، والتي تتضمن إقامة المشروعات وتقديم المساعدات الغذائية والطبية، ودعم الأسر، وكفالة اليتيم، وإفطار الصائم، ودعم ’التكايا’ في القدس، وبناء المساكن، بالتعاون مع الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكد المزروعي أن "قيمة المشروعات التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فى الآونة الأخيرة في الأرض الفلسطينية بلغت حوالي مليار درهم، بينما وصل جملة ما نفذته الهيئة منذ تأسيسها إلى ثلاثة أضعاف هذا المبلغ، وسنواصل عملنا الإنساني ضمن الاستراتيجية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإمارتي".

 

 

البث المباشر