الأب مسلم:اضطهاد السلطة وظلمها سيدفعان الناس نحو كفاح مسلح ضدها

الاب-مانويل-مسلم
الاب-مانويل-مسلم

الرسالة نت - محمود هنية

قال الأب مانويل مسلم راعي العالم المسيحي في منظمة التحرير الفلسطينية، إنّ ظلم السلطة الفلسطينية واضطهادها لشعبها في قطاع غزة وسياسة القمع التي تمارسها حتى ضد الفلسطينيين بالضفة، "ستقود الناس وتدفعهم لاستخدام الثورة المسلحة ضدها، وهذا ما لا نتمناه".

واضاف مسلم في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" : "لم يخطر في بالنا ولا حتى في أسوأ الكوابيس أن تقطع رواتب ذوي الشهداء والاسرى والفقراء، لكننا أمام مؤامرة تريد بوضوح لغزة أن تستلم للاسرائيلي، يراد فيها لغزة أن تسحق وأن ترفع الرايات البيضاء".

وأكدّ مسلم أن هذه المؤامرة تنفذ بيد فلسطينية؛ "لكنها تقابل ببسالة واستشهاد وبطولة، رغم القساوة التي تمارس عليها من السلطة بهدف دفع الناس لحرب أهلية، وادخال القضية في مرحلة كارثية على صعيد الوحدة المصيرية".

وهنا يضيف مسلم قائلا: "الحق أن تجاوز قيادة هذه السلطة لا تتم الا بانتخابات، واليوم في ظل هذه الظروف لا يمكن اجراء هذه الانتخابات، فالسلطة متحكمة في كل شيء وتقمع الآخرين بلا هوادة، ولم تجعل امام الناس سوى خيار الكفاح المسلح والحراك العسكري".

واستشهد الأب مسلم بتصريحات لرئيس جنوب افريقيا نيلسون مانديلا التي قال فيها" يجب حل جميع المشاكل بالطرق السلمية، لكن هناك مشاكل لا تحل الا بيد الشعب".

وتابع مسلم: "الوضع القائم يحتاج تغيره لقوة عنيفة، في ظل ان الشعب لا يملك خيار اجراء الانتخابات، وما دامت هذه القيادة مع العدو والتنسيق الامني، فالشعب يستحيل عليه أن يخترقها الا اذا اقدم على ثورة مسلحة وينفجر فيه وجهها بالكفاح المسلح".

ومضى يقول: "كنا نتحدث عن كفاح ضد العدو، لكن الشعب اصبح مهددًا في ظهره واصبح عاجزًا على حل ازماته مع السلطة بالطرق السلمية(..) أخشى أن ينفجر شعبي على شعبي، هذا شيء لا نتمناه ويجب أن تعقل السلطة قبل أن يتبنى الناس هذا الخيار".

وأضاف: "هذه قيادة أصغر من شعبها وقضيتها، فهي تخون وتجوع وتضطهد وتمنع الحياة والغذاء عن الناس، وهي تفهم أن القضية ليست لدفع غزة نحو الاستسلام والخنوع فحسب، بل لتسليمها للاحتلال".

وتابع: "غزة التي يجب أن تضم اليها كل ارجاء الوطن، فهي تخطت اولى مراحل التحرير، وبقية اجزاء الوطن لا تزال سليبة، ونحتاج أن نضمها جميعًا ضفة وقدس وحيفا ويافا وكل الأراضي المحتلة إلى جانب غزة كي نحررها".

وأكدّ أن "هذه السلطة المتسلطة على شعبها، لا تصنع لقضيتها ارادة، بل هي خاضعة حتى النخاع في الاستسلام وتدفع الناس نحو الانتحار الجماعي"، مشيرا إلى أن رئيس السلطة محمود عباس يهدف من خلال سلوكه لمساعدة الرئيس الامريكي دونالدترامب لتمرير صفقة القرن، "صفقة أسوأ من اوسلو تأتي بالدول العربية لتعترف بالقدس عاصمة للكيان وترفع اعلامها عليه(..) صفقة ستكون نهايتهم بلا شك".

البث المباشر