الرجوب: توقيع المصالحة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري

الرسالة نت- وكالات

 

قال اللواء جبريل الرجوب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح : إن مصر ستدعو الفصائل الفلسطينية لتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول الجاري لانهاء الانقسام الفلسطيني.

 

و أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ما نقله الرجوب ، وقال في تصريحات  من لوكالة الانباء الالمانية (دب ا) : "المقرر أن يقوم وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ومدير المخابرات العامة عمر سليمان بزيارة إلى العاصمة الأردنية عمان يوم الخامس من تشرين أول الجاري وأنه من المقرر أن يلتقيا خلالها مع الرئيس عباس المنتهية ولايته.

 

وأوضح المتحدث الرسمي في أن الزيارة واللقاء يأتيان ضمن سلسلة من التحركات المصرية لتأمين التوافق النهائي بشأن إنجاز جهود المصالحة الفلسطينية، و للتشاور مع القيادة الفلسطينية حول الخطوات المقبلة فيما يتعلق بمسار العمل السياسي التفاوضي لتسوية القضية الفلسطينية.

 

وذكر المتحدث أنه وفي هذا السياق تعتزم مصر الدعوة إلى اجتماع شامل للفصائل اعتبارا من 19 تشرين أول الجاري في القاهرة على أن يتم التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية يوم 22 تشرين أول الجاري بحضور عدد من وزراء الخارجية العرب.

 

وقال المتحدث الرسمي إن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف العمل والاتصالات للانتهاء من الملامح الأخيرة للاتفاق وآليات دعمه وتنفيذه بما يمكن أن يضع ختاما لمرحلة الانقسام الداخلي وبدء مرحلة جديدة من العمل الوطني الفلسطيني.

البث المباشر