مكتوب: الهلال الأحمر التركي يرسل أدوية ومستلزمات طبية إلى مشافي غزة

الهلال الأحمر التركي يرسل أدوية ومستلزمات طبية
الهلال الأحمر التركي يرسل أدوية ومستلزمات طبية

غزة- الرسالة نت

بعث الهلال الأحمر التركي أدوية ومستلزمات طبية عاجلة إلى مشافي قطاع غزة، لمعالجة الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا في اعتداءات الجيش الإسرائيلي خلال التظاهرات السلمية قرب الشريط الحدودي للقطاع.

وأفاد مسؤولون في الهلال الأحمر التركي للأناضول، الثلاثاء، بأن موفد الهلال الأحمر التركي الدائم في قطاع غزة والقدس، بعث أدوية ومستلزمات طبية وفرها من السوق المحلية بقيمة 100 ألف دولار، ليلة الاثنين الثلاثاء، وأرسلها إلى مشافي غزة والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف المسؤولون أن الهلال الأحمر ينتظر الحصول على تصاريح من السلطات الإسرائيلية والمؤسسات الدولية من أجل إرسال حاويتين من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنيق للأناضول اليوم، إنهم يواجهون عراقيل بيروقراطية كبيرة في مسألة إرسال الأدوية والمستلزمات الطبية المذكورة إلى قطاع غزة من تركيا.

وأشار إلى أنهم يخططون لتقديم مساعدات غذائية إلى 30 ألف أسرة فلسطينية خلال شهر رمضان المبارك.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، حيث قتل 60 شخصا وجرح قرابة 3000 آخرين بالرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ "النكبة" الفلسطينية.

وردا على خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة، أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعاء سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعوة منظمة التعاون الإسلامي إلى اجتماع طارئ الجمعة المقبل.

البث المباشر