بسبب الحرارة : (اسرائيل) تحترق

القدس المحتلة-الرسالة نت

 

 قالت صحيفة " يديعوت احرونوت " اليوم الجمعة أن عدة حرائق اندلعت في منطقة القدس وشمال اسرائيل ، حيث كان اكبر هذه الحرائق في منطقة بانياس بالهضبة السورية المحتلة ، حيث قامت طواقم الاطفاء بمساعدة الطائرات للسيطرة على النيران المشتعلة في الغابات والحقول الزراعية في المنطقة ، وذلك بعد ان قامت الشرطة الاسرائيلية بمساعدة وحدات الجيش باخلاء المنطقة من المتنزهين .

 

واضاف الموقع ان طواقم الاطفاء تعمل على اخماد حريق اخر اندلع في غابة طبيعية بالقرب من مدينة سخنين شمال اسرائيل ، حيث استطاع رجال الاطفاء السيطرة الجزئية على الحريق وسيتم الاستعانة بطائرات لاخماد الحريق .

 

واشار الموقع الى نشوب حريق كبير في الغابة القريبة من مستشفى هداسا عين كارم في القدس ، حيث كاد هذا الحريق التسبب باصابات بين السكان المجاورين اثر امتداد النيران ، وقد قامت وحدات الاطفاء بمساعدة الطائرات على السيطرة على الحريق قبل وصوله الى المناطق السكنية بمسافة قصيرة وذلك بعد اخلاء لبعض السكان .

 

واضاف الموقع الى نشوب حريق اخر قبل ظهر اليوم في احدى الغابات القريبة من مدينة كريات جات جنوب اسرائيل ، حيث استطاعت وحدات الاطفاء السيطرة على الحريق واخمادة .

 

واشار الموقع انه جرى استعدادات لمواجهة هذه الموجة من الحر التي تتوقع دائرة الارصاد الاسرائيلية استمرارها ، بحيث تم اعداد طواقم الاطفاء وكذلك اعداد الطائرات للتدخل في حال اندلاع حرائق كما كان متوقعا .

 

 

 

 

البث المباشر