قائمة الموقع

مكتوب: تطبيقات بديلة عن فيسبوك وتويتر

2018-06-04T09:23:52+03:00
تطبيقات بديلة
الرسالة نت - وكالات

بعد البحث والتمحيص وتجربة العديد من التطبيقات، نقدم لكم مجموعة جديدة من التطبيقات المفيدة التي ستجعلك تستخدم هاتفك بشكل إيجابي، بدلًا من التصفح والبحث على فيسبوك وتوتير وغيرها..، لملء أوقات الفراغ دون فائدة.

هذه التطبيقات ستمنحك السبب لاستخدام هاتفك الذكي، كونها ستعود عليك بفائدة كبيرة، ودون أن تجد من يوجه لك الانتقاد بشكلٍ مستمر لاستخدامك الهاتف لوقتٍ طويل.

تطبيق Photomath

يحول كاميرا هاتفك إلى عالم رياضيات، كل ما عليك فعله هو تصوير المسألة الرياضية التي تريد حلّها، ليقوم بالبحث عن الحل بشكل مباشر، كما أنه يوفر خيار عرض الحل خطوة بخطوة!

يرجى الاستفادة من هذا التطبيق في توفير بعض الوقت، والعثور على طرق تساعدك على الفهم والاستيعاب، ولا تعتمد عليه كبديل دائم في حل مسائلك بدلًا عن دماغك، ففي الامتحانات يُمنع استخدام الهواتف المحمولة.

موقع Curiosity

curiosity هو موقع تعليمي يضم العديد من المجالات المتنوعة التي أضمن أنها ستشد انتباهك! من الفضاء إلى نصائح نمط الحياة إلى التجارب العلمية. دخول عالم curiosity مثل دخول بلاد العجائب، ملايين الفيديوهات والمقالات القصيرة والتفصيلية، بالإضافة إلى إمكانية صنع قائمة بالمواضيع المفضلة لديك وغيرها الكثير. يمكنني القول إنه حكمًا من ضمن أفضل خمسة تطبيقات لدي.

تطبيق تحدي اللياقة في 30 يومًا

إن أردت أن تتحدى نفسك وقدراتك الجسدية، أو ربما لست صديقًا للمدربين والأندية الرياضية مثلي، وتريد المحافظة على لياقتك، فهذا التطبيق هو الحل... سيكون المدرب الذي يزعجك كل يوم... لكن بلطف. يحوي هذا التطبيق تمارين متنوعة، حيث ستجد التمارين التي تناسب هدفك مع العديد من مستويات الصعوبة لكل تمرين. من ميزات التطبيق أنك في حال لم تكن متأكدًا من كيفية تأدية التمارين، يمكنك مشاهدة فيديو عنه من داخل التطبيق.

***تطبيق Mindly (mind mapping)

إن كنت تعاني من فترة تشتت وركود ذهني وتشعر أن أفكارك مبعثرة في كل مكان، فتطبيق Mindly هو الحل. يساعدك التطبيق على تنظيم "عالمك الداخلي" على حدّ قول المطوّرين. يمكنك رسم مخططات لمشاريعك وترتيب أفكارك وكتابة ملخصات وتدوين ملاحظات. في حال كنت من أصحاب الذاكرة الصورية، فميزة إضافة صور وألوان لمخططاتك ستكون رائعة بالنسبة لك، كما يتيح إمكانية استخراج ما دوّنته بصيغة PDF أو OPML أو Text.

تطبيق SPACE - Break phone addiction

لا يمكن الإنكار أن معظمنا أصبح يعاني من إدمان الهاتف المحمول، وقد تصاب بذبحة قلبية إن فارقك هاتفك لفترة طويلة. لكن من السخف التعلق هكذا بالهاتف المحمول، سيساعدك تطبيق Space على تحديد الوقت الذي ترغب فيه بالانفصال عن هاتفك، يمكنك مراقبة الاستخدام اليومي، وإيقاف التطبيق مؤقتًا إن أردت التصفح أو قراءة كتاب ما. يمكنك متابعة التقدم أسبوعيًا، ومن خلال اتباع البرنامج لستين يومًا يمكن مراقبة النشاط وحتى مقارنة التقدم والالتزام مع الأصدقاء، وهنالك أيضًا أهداف يمكن تفعيلها وأدوات لتستخدمها لتبني "مجرة" من الأهداف الخاصة بك لتظل على الطريق الصحيح.

تطبيق Star Walk

لمحبي التحديق في النجوم، هذا التطبيق رائع سواء لمتابعة الأحداث الفلكية وخاصة في وقت الصيف، أو حتى إن كنت تسهر في الخارج وساورك الفضول لما يوجد فوقك في السماء. كل ما عليك فعله هو تفعيل تحديد الموقع وتوجيه هاتفك إلى السماء، وسيريك الأجسام التي من المفترض أن تراها أمامك في الواقع، من نجوم وكواكب وعناقيد نجمية إلى مرور محطة الفضاء الدولية فوق منطقتك. كما يمكنك البحث عن كوكب أو جسم ما وسيخبرك بموقعه في السماء. هنالك العديد من المعلومات والميزات في التطبيق، ومن أهمها أنه يمكنك البحث عن أحداث فلكية قادمة، وكذلك ميزة رؤية الواقع المعزز التي عند تفعيلها يشغل التطبيق كاميرا هاتفك ويحدّد لك الأجسام البعيدة في السماء في نقطة ما.

اخبار ذات صلة