قائمة الموقع

مكتوب: 4 شهداء و 413 اصابة حصيلة اعتداء جيش الاحتلال على مليونية القدس

2018-06-08T14:01:22+03:00
صورة
غزة- الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتقاء 4 شهداء وإصابة 413 مواطنا بجراح مختلفة ما بين الرصاص الحي والاختناق، بينهم صحفيين خلال مشاركتهم في مسيرة العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة عن ارتقاء 4 شهداء بينهم طفل  بينما بلغ  إجمالي الإصابات لـ 413 إصابة متوسطة واختناق بالغاز منها 7 اصابات وصفت بالخطيرة  حتى الساعة (6:15 م).

 وقال القدرة ان الشهداء هم  : "زياد جادالله البريم ارتقى برصاص الاحتلال شرق خانيونس، والشاب عماد نبيل أو درابي 26 عاماً شرق جباليا اضافة الى استشهاد الشاب يوسف الفصيح 29 عاما  شرق غزة .

كما استشهد الطفل هيثم محمد الجمل ١٤ عاما برصاص الاحتلال شرق رفح وفق مراسلنا .

وأكد القدرة  أن الاحتلال استهدف سيارات الإسعاف بقنابل الغاز بشكل مباشر شرق خانيونس، وإصابة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر بقنبلة غاز مباشرة بالزجاج الأمامي ما أدى لتهشيمه.

وأفاد مراسلونا أن مئات الآلاف من المواطنين شاركوا في مسيرة مليونية القدس، في مخيمات العودة الخمسة، واستخدم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحقهم القوة المفرطة من خلال إطلاقه للقنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص الحي.

وذكر مراسلونا أن من بين المصابين الصحفي إسماعيل أبو عمر بقنبلة غاز في ظهره، نقل على اثرها للمستشفى الأوروبي لتلقي العلاج،  كما اصيب الصحفي محمد البابا مصور وكالة الأنباء الفرنسية بعيار ناري في قدمه اليسرى شرق جباليا شمال قطاع غزة، إلى جانب مواطنين آخرون أصيبوا بالرصاص الحي جرى نقلهم للمشافي لتلقي العلاج، بينما تم علاج العشرات ممن أصيبوا بالاختناق ميدانياً.

اخبار ذات صلة