مكتوب: مظلومو المونديال.. نجوم لم يشفع لهم الإبداع!

من اليمين: ساني, وناينغولان, وألونسو, ولويز
من اليمين: ساني, وناينغولان, وألونسو, ولويز

الرسالة نت - وكالات

قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2018 بتسعة أيام، أعلنت جميع المنتخبات المشاركة عن التشكيلات الرسمية والنهائية التي ستخوض المونديال.

وكشفت اللوائح النهائية للمنتخبات, عن استبعاد نجوم كبار, ما شكّل غيابهم خسارة فعلية للمونديال الروسي.

وبدأ مسلسل الاستبعاد من الحارس الإنجليزي جو هارت, الذي أُقصي من اللائحة الأخيرة لمدرب المنتخب غاريث ساوثغيت، رغم أنه قدّم مشوارا مميزا مع المنتخب في التصفيات, بعكس أدائه مع ناديه وست هام.

أما النجم الثاني الذي أقصي من بطولة كأس العالم 2018، فهو المدافع الإسباني ماركوس ألونسو، الذي استبعده المدرب المقال جولين لوبيتيجي, بسبب وجود عناصر مميزة في خط الدفاع.

كما لن يكون المدافع البرازيلي ديفيد لويز حاضرا مع البرازيل في التشكيلة النهائية للمدرب أدينور ليوناردو باتشي، ولن تكون هذه المرة الأولى التي يغيب فيها عن بطولة عالمية, إذ سبق له عدم التواجد في كوبا أمريكا 2016.

ومن بين أبرز النجوم الذين قدموا موسما جيدا وسيغيبون عن المونديال الروسي، المهاجم الإسباني ألفارو موراتا الذي أقصي من تشكيلة "الماتادور"، والجناح ليروي ساني الذي لم يدخل قائمة المدرب يواكيم لوف النهائية، وشكّل القرار صدمة ومفاجأة كبيرة لجماهير كرة القدم, على غرار الأرجنتيني ماورو إيكاردي أحد هدافي الدوري الإيطالي الذي سجل 30 هدفا مع إنتر ميلان.

كذلك سيغيب المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال, الذي لم يختره مدرب منتخب "الديوك" ديدييه ديشامب في التشكيلة الرسمية, بسبب كثرة الخيارات في مركزه.

وأخيرا يعدّ نجم خط الوسط رادجا ناينغولان أبرز الغائبين عن المونديال، إذ لم يختره المدرب روبيرتو مارتينيز في التشكيلة الرسمية النهائية لبلجيكا، رغم أنه قدم موسما رائعا مع روما على الصعيدين المحلي والقاري.

البث المباشر