قائمة الموقع

مكتوب: وفد عسكري إماراتي يزور "إسرائيل" للتعرف على طائرات F35

2018-07-04T16:17:20+03:00
صورة
القدس المحتلة-الرسالة نت

كشف مصدر خليجي لقناة إسرائيلية اليوم الأربعاء، أن وفدًا عسكريًا الامارات العربية المتحدة، زار "إسرائيل" مؤخرًا برفقة مسؤول أمريكي رفيع.

وأضاف المصدر لقناة i24News الناطقة باللغة العربية أن الوفد الاماراتي تابع لسلاح الجو الإماراتي، وزار "إسرائيل" للاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الامريكية الصنع F35 المتواجدة لدى سلاح الجو الإسرائيلي.

وتابع ذات المصدر أن المسؤولين الإسرائيليين قدموا عرضًا أمام الوفد الاماراتي لقدرات المقاتلة F35 ليتشكل لدى الوفد الضيف انطباعًا عن قدرات الطائرة.

يذكر أن سلاح الجوي الإسرائيلي أول من حصل على هذه المقاتلات الامريكية بعد سلاح الجو الأمريكي، وذلك العام الماضي. وتعد المقاتلة F35 الطائرة الأحدث في الترسانة الجوية الأمريكية.

وتسعى في الآونة الأخيرة بعض الدول العربية وخاصة الخليجية لتطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، وكان أبرزها إرسال وفود رياضية وثقافية.

ويأتي هذا السعي، رغم أن مبادرة السلام العربية، التي أطلقتها السعودية عام 2022 "للسلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين"، تنص على عدم الاعتراف وتطبيع العلاقات مع الدول العربية قبل تحقيقها حيث تهدف لإنشاء دولة فلسطينية معترف بها دوليًا على حدود 1967، وعودة اللاجئين، وانسحاب من هضبة الجولان السورية المحتلة.

اخبار ذات صلة