مكتوب: السيتي أكثر الأندية استفادة من أرباح مونديال روسيا

السيتي أكثر الأندية تحقيقا للأرباح في المونديال
السيتي أكثر الأندية تحقيقا للأرباح في المونديال

الرسالة نت - وكالات

لا يقتصر توزيع أرباح كأس العالم على المنتخبات المشاركة في المونديال، بل يصل الأندية التي تضم في صفوفها لاعبين يمثلون منتخبات بلادهم في المحفل العالمي، بعدما رصد لها الاتحاد الدولي لكرة القدم حصتها من العائدات المالية التي تحققها البطولة.

وتصل حصة الأندية التي يمثل لاعبوها منتخبات بلادهم في المونديال الروسي إلى نحو 180 مليون يورو، إذ تختلف حصة كل ناد بحسب عدد لاعبيه والمدة الزمنية التي شارك فيها كل لاعب مع منتخبه الوطني في المونديال.

وبحسب سلّم المكافآت الذي وضعه "الفيفا"، فإن كل نادٍ سيحصل على 7 آلاف يورو يوميا من كل لاعب يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم.

وبحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن التواجد المكثف للاعبي الأندية الكبيرة يكشف حصولها على أعلى الأرباح، وفي مقدمتها نادي مانشستر سيتي الذي شارك بأكبر عدد من اللاعبين، حيث ستصل قيمة أرباحه من البطولة إلى 4.4 ملايين يورو .

ويأتي ثانيا ريال مدريد الذي شارك بثاني اكبر عدد من اللاعبين في البطولة، حيث سيجني أرباح تقدر بأربعة ملايين و300 الف يورو، ثم تشيلسي الإنجليزي الذي سيحصل على ثلاثة ملايين و 900 ألف يورو، بينما توتنهام سيحصل على ثلاثة ملايين و 800 ألف يورو، فيما سيتقاضى برشلونة وباريس سان جيرمان على ثلاثة ملايين و 600 ألف يورو، أما مانشستر يونايتد فسيحصل على ثلاثة ملايين و300 ألف يورو، وأخيرا موناكو الفرنسي الذي سيجني ثلاثة ملايين يورو.

البث المباشر