قائمة الموقع

مكتوب: صبري: بعد عام من إزالة البوابات الالكترونية "إسرائيل" صعدت الانتقام من المقدسين

2018-07-15T16:08:58+03:00
الشيخ عكرمة صبري
الرسالة نت-محمد شاهين

قال الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، إن "(إسرائيل) ومنذ إجبارها على إزالة البوابات الالكترونية، شرعت في اتخاذ جملة من الإجراءات الانتقامية بحق أهالي مدينة القدس والمقدسين، تمثلت في هدم المنازل وإبعاد المرابطين عن المسجد الأقصى، وتكثيف الاقتحامات من قبل اليهود المتطرفين".

وأوضح صبري في تصريح خاص بالرسالة نت اليوم الأحد، أن (إسرائيل) تسعى بعد تلقيها هزيمة من المقدسين في انتفاضة "البوابات الالكترونية"، إلى إثبات انها قادرة على فرض واقع جديد في الأقصى، من خلال تصعيد حدة انتهاكاتها الخطيرة.

ويبين صبري، أن إجراءات سلطات الاحتلال، تركت حالة من التوتر والمعاناة والقبض على الجمر عند المقدسين الذين يواجهون يومياً المساعي "الإسرائيلية" الهادفة إلى إفراغهم من المدينة المقدسة، وتقليل وجودهم قدر الإمكان لجعل القدس منطقة ذات طابع "إسرائيلي".

ورغم هذه الإجراءات إلا ان صبري يؤكد، أن المقدسين متمسكون بالدفاع عن المسجد الأقصى والقدس، وهم على الوعد والعهد بالتمسك في بيوتهم وعقاراتهم مهما كان الثمن، مشدداً على أن الاحتلال لن يفلح بتحقيق أهدافه من خلال تضييق الخناق وسينتهي الأمر بقلب المعادلة في وجه بعد تفجر الأوضاع من جديد في مدينة القدس المحتلة.

ودعا رئيس الهيئة الإسلامية العليا، أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والضفة المحتلة، إلى مواصلة شد الرحال تجاه المسجد الأقصى، وإبقائه عامراً بالمصلين، لتخفيف الضغط عن أهالي القدس، ولمساندتهم في صد محاولات الاحتلال من تمرير مخططاته العدوانية بحقه.

وعن الموقف العربي والإسلامي، أكد صبري أن أهالي القدس المحتلة لا يعولون على هذا الموقف الذي خذلهم في جميع المحطات، كون الحكومات العربية والإسلامية خاضعة تماماً للهيمنة الأمريكية المنحازة للاحتلال "الإسرائيلي".

اخبار ذات صلة