قائمة الموقع

كاسترو: أوباما الوحيد القادر على منع نشوب حروب

2010-08-10T15:04:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

قال الزعيم الكوبى السابق فيدل كاسترو: "إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو الوحيد في العالم القادر على منع نشوب حروب في العالم، خاصة في إيران أو بين فنزويلا وكولومبيا، لعدة أسباب طرح منها أن الخلاف بين كاراكاس وبوجوتا هو على قاعدة عسكرية أمريكية، بالإضافة إلى أن أوباما قادر على منع الإسرائيليين من استفزاز إيران".

 

وأشار كاسترو في لقاء تليفزيونى خاص مع خمسة من الصحفيين أجرته قناة تيليسور الفنزويلية ونقلتها العديد من القنوات الكولومبية والفنزويلية، إلى إمكانية نشوب حرب نووية إذا قامت سفينة أمريكية أو إسرائيلية بتفتيش سفينة إيرانية امتثالا لعقوبات الأمم المتحدة التي تستهدف برنامج إيران النووي.

 

وحذر كاسترو وفقا لصحيفة الأونيبرسال الفنزويلية من نشوب حرب بين أمريكا وإيران حتى لو تواجدت أسبابا تبرر هذا الهجوم، على الرغم من أنه يرى الولايات المتحدة هي السبب في هذه الحرب التي من الممكن أن تكون خلاصًا محتملا للجنس البشرى حينئذ.

 

وتابع :"إن النظام الحالي الذي أقيم على الأرض لن يتسنى له الدوام وحتما سوف ينهار قريبا، وقال كاسترو: "إن ثمة أملا في تفادى حدوث مثل هذه الحرب، وشدد على أن القرار في يد الرئيس باراك أوباما"، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يتم إقناع أوباما بعدم التسبب في نشوب هذه الحرب.

اخبار ذات صلة