قائمة الموقع

مكتوب: أندية الممتازة.. طموحات ومعيقات بالموسم الجديد (4-4)

2018-08-11T09:01:34+03:00
جانب من مباراة سابقة بين الهلال وخدمات خانيونس
الرسالة نت - فادي حجازي

بدأت الأندية الغزية بالتحضير للموسم الجديد, عقب التزام لاعبيها في التدريبات, قبل أسابيع قليلة من انطلاق الدوري.

وأكد الاتحاد الفلسطيني في وقت سابق أن الدوري سينطلق في السابع من سبتمبر المقبل, ما جعل الأندية تعلن عن عودتها للتدريبات, وسط ترقب لتحقيق طموحاتها في الموسم الجديد.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم في الحلقة الرابعة والأخيرة, أوضاع الأندية الغزية في الدرجة الممتازة, في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الأغلب قبل موسم 2018-2019.

1- الهلال:

احتل المركز العاشر في دوري الممتازة خلال الموسم الأخير برصيد 23 نقطة, ويمنّي نفسه بالظهور بصورة جيدة في الموسم المقبل.

الهلال لم يتحرك كثيرا كعادته في الانتقالات الصيفية الماضية, مكتفيا بضم عدد من اللاعبين الذين يحتاجهم في مراكز معينة, لضمان ظهورهم معه في المباريات بشكل ثابت, وتحقيق أقصى استفادة منهم, بينما عمل على إعارة لاعبين آخرين لأجل حصولهم على فرصة خارج صفوف النادي.

ويأمل الفريق أن يكون لاعبوه في الموعد لتقديم عروض قوية خلال الموسم الجديد, تجنبا لوضع نفسه في مراكز الخطر, التي تؤدي بصاحبها للهبوط إلى الدرجة الأولى.

2- بيت حانون الأهلي:

هو أحد الصاعدين الجدد للدرجة الممتازة, بعدما خطف لقب دوري الأولى برصيد 39 نقطة, وأضحى يتطلع لتثبيت نفسه بين الكبار في موسمه الأول.

ولكن هذا الطموح لن يكون سهلا, في ظل وجود العديد من الأندية التي ستلعب للتواجد في المناطق الدافئة, ما دفعه للتعاقد مع عدد من اللاعبين لتعزيز صفوفه قبل انطلاق المسابقة.

وحافظ "الحوانين" على العديد من اللاعبين الأساسيين الذين ظهروا معه في الدرجة الأولى, وجلب حوالي 8 آخرين بتوصية من مدربه نعيم سلامة, الذي بقي مع الفريق للموسم الثاني تواليا.

3- خدمات خانيونس:

صعد للممتازة بـ"سيناريو مجنون", عندما حلّ وصيفا للدرجة الأولى برصيد 38 نقطة, وبات عاقد العزم على عدم الرجوع إليها في الموسم المقبل, بعدما هبط في موسم 2016-2017.

وكان "الذئاب" أول الأندية في قطاع غزة, إبراما للصفقات في الانتقالات الصيفية, بالإضافة للإعلان عن الجهاز الفني الجديد بقيادة إحميدان بربخ, ما جعل النادي يحضّر نفسه مبكرا لانطلاق الدوري.

ويطمح بربخ لإسعاد إدارة النادي وجماهيره, بإنهاء الدوري في مركز جيد, بحسب الطموحات التي كشف عنها عقب إعلانه مديرا فنيا لـ"الذئاب".

اخبار ذات صلة