اصابة العشرات في مسيرات الغضب ضد الجدار

الضفة – الرسالة نت

نظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين مسيرة حاشدة ضد بناء جدار الفصل العنصري وسياسة الاحتلال الاستيطانية انطلقت بعد صلاة الجمعة من وسط القرية رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية وصور لاسرى الجدار من بلعين والشعارات التي تدعوا الى إزالة الجدار والمستوطنات، حيث شارك حوالي 50 من المتضامنين الاجانب وحركات السلام الاسرائيلية.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من وسط القرية وجابت شوارعها مرددة الهتافات الوطنية المنددة بالسياسة التعسفية للاحتلال ضد الاسرى. وعند وصول المسيرة موقع بناء الجدار العنصري هاجمتها قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الجدار وقامت بمطاردة المشاركين وإطلاق عشرات القنابل الغازية والصوتية من النوع الصاروخي والطبب السوداء، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين المشاركين وجيش الاحتلال أدت إلى اصابة متضامنة اسرائيلية وعشرات حالات الاختناق بالغاز، كما حاولت قوات الاحتلال التقدم باتجاه القرية ومطاردة المشاركين محاولة اعتقالهم.

وفي قرية النبي صالح اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق شديد جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقها جنود الاحتلال باتجاه المشاركين في المسيرة المنددة بالجدار والاستيطان شمال غرب رام الله.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار محمد عطا الله التميمي إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز باتجاه الأهالي الذين كانوا يتظاهرون فوق أراضيهم التي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها بالقوة، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق. وأضاف أن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة بقوة وطاردوا المشاركين حتى أطاف القرية.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين في مسيرة نعلين الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وإغماء جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكانت مسيرة أهالي قرية نعلين الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري انطلقت من وسط القرية بعد صلاة الجمعة، باتجاه الأراضي المصادرة والمهددة بالاستيلاء عليها، وبمشاركة نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

وحمل المشاركون الإعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المناهضة للاحتلال وممارساته الاستيطانية، وطالبوا المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بوقف ممارساتها غير الإنسانية بحق شعبنا الأعزل، ووقف الاستيطان، وبناء جدار الفصل العنصري.

وعند وصول المشاركون إلى البوابة عن جدار الفصل، أطلق جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم، كما طارد جنود الاحتلال المتظاهرين إلى داخل البلدة واعتدوا على عدد منهم وحاولوا اعتقالهم.

 

 

البث المباشر