الإمارات تطالب ألمانيا بتوضيح إفراجها عن عميل الموساد

أبو ظبي – الرسالة نت ووكالات

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها إزاء إفراج محكمة ألمانية عن عميل للموساد الصهيوني متهم بالتورط باغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود المبحوح في إمارة دبي كانون ثاني الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد أعرب مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية عبد الرحيم العوضي في بيان الخارجية "عن قلقه ازاء إطلاق سراح برودسكي بكفالة ومنحه حريته للعودة لإسرائيل بينما لا تزال القضية المرفوعة ضده مستمرة" .

وأكد العوضي أن الخارجية الإماراتية تتابع عن كثب الإجراءات القضائية في ألمانيا بحق أوري برودسكي الذي أعتقل بسبب استخدامه بشكل غير قانوني جواز سفر ألمانيا.

وقال العوضي: "إن الإمارات تسعى للحصول على ضمانات تؤكد أن برودسكي لا علاقة له بجريمة اغتيال محمود المبحوح في دبي في يناير الماضي"، مطالبا بتوضيح من الحكومة الألمانية حول قضية برودسكي .

وأضاف: "طالما أن هذا الأمر قد يكون له علاقة بجريمة خطيرة ارتكبت في دبي فان الإمارات تتوقع تعاونا كاملا وقويا من السلطات الألمانية وأنها ستتابع هذه القضية من خلال القنوات الدبلوماسية".

يأتي هذا الموقف، في وقت اعتبرت فيه حركة حماس الخطوة الألمانية توطؤا سياسيا في الجريمة التي ارتكبها الموساد الصهيوني بحق القيادي في الحركة في العشرين من كانون الثاني/يناير.

 

البث المباشر