مكتوب: بالأرقام.. إحصائية مميزة لنجوم فلسطين في رحلاتهم الاحترافية

من اليمين: وادي, وصالح, وصيام, وماهر, وبلح
من اليمين: وادي, وصالح, وصيام, وماهر, وبلح

الرسالة نت - فادي حجازي

قدّم العديد من اللاعبين الغزيين عروضا رائعة في موسمهم الاحترافي الجديد, ما جعلهم يخطفون الأضواء في وسائل الإعلام العربية والعالمية.

ورغم أن البعض ظهر بصورة قوية في مباريات فريقه, إلا أن هناك آخرين لا يزالون يبحثون عن استعادة مستواهم الحقيقي, لتزيين موسمهم الاحترافي بالنجاح.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز إحصاءات وأرقام اللاعبين الغزيين خاصة والفلسطينيين عامة, في البطولات العربية والأوروبية.

1- محمود وادي:

يعدّ أحد أبرز اللاعبين الغزيين المتألقين في مشوارهم الاحترافي هذا الموسم, لا سيما بعدما قاد المصري البورسعيدي للوصول لنصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وبعد ظهور ناجح مع الأهلي الأردني الموسم الماضي, انضم وادي نجم اتحاد خانيونس سابقا, لصفوف المصري مطلع الموسم, قبل أن ينجح في حجز مكان أساسي له في تشكيلة المدرب حسام حسن.

وسجل وادي مع المصري هدفين حتى الآن, وصنع حوالي 3, وهي إحصائية تبشر اللاعب بموسم ناجح.

2- محمد صالح:

على غرار وادي, نجح الغزي صالح في خطف مكان أساسي له مع فلوريانا المالطي, ولعب أول مباراتين مع الفريق في الدوري, لكنه تعرض لإصابة مع المنتخب "الوطني", ما جعله يغيب عن الملاعب 3 أسابيع.

ومن المتوقع أن يظهر مع فلوريانا في الجولة السادسة من الدوري, كون الفريق بحاجة لخدماته في خط الدفاع.

3- محمد بلح:

رغم خوضه أغلب مباريات ذات راس في الدوري الأردني, إلا أنه لم ينجح حتى الآن في الوصول للشباك, وبات مطالبا بالتسجيل لكسر العقدة التي يعاني منها منذ الموسم الماضي في الأردن مع الأهلي.

وكان بلح أحد المهاجمين المميزين في الدوري الغزي مع الصداقة, لكنه لم ينسجم مع الأهلي الأردني الموسم المنصرم, ما جعله ينضم لذات راس, الذي يعدّ فرصته الحاسمة لإثبات قوته الهجومية, علما أنه سيواجه مواطنه إسلام البطران لاعب الجزيرة اليوم الخميس في الدوري.

4- تامر صيام وأحمد ماهر:

بعد مستواهما المميز في دوري المحترفين بالضفة المحتلة, التحق صيام وماهر نجمي المنتخب "الوطني" بصفوف حسنية أكادير المغربي.

وغاب اللاعبان عن افتتاح الدوري المغربي, بسبب عدم وصول بطاقاتهما الدولية, قبل أن يظهرا مع الفريق ضد الجيش الملكي, إذ خاض صيام المباراة منذ البداية, بينما لعب شارك ماهر بديلا حوالي 22 دقيقة, وكانا أحد العناصر الفعالة في تحقيق الفوز (1-0).

5- إسلام البطران:

قدّم مستوى جيدا مع الجزيرة في الدوري الأردني, إذ أسهم في ارتقاء الفريق للصدارة بالعلامة الكاملة 12 نقطة, خاصة أنه سجل هدفا ضد العقبة في الجولة الرابعة.

ويبدو أن تجربة البطران مع الجزيرة هذا الموسم, ستكون ناجحة, بدليل أنه نال ثقة الجهاز الفني, بعكس ما عانى منه مع وادي دجلة في الدوري المصري موسم 2016-2017.

البث المباشر