مكتوب: هنري مرشح لخلافة فالفيردي في برشلونة

هنري
هنري

الرسالة نت - وكالات

بدأت تقارير إسبانية تتحدث عن احتمالية الإطاحة بالإسباني إيرنيستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة من منصبه، بعد النتائج المخيبة التي افتتح بها بطولة الدوري هذا الموسم، مؤكدة اتجاه أنظار مسؤولي النادي "الكتالوني" نحو الفرنسي تييري هنري المدرب المساعد بالجهاز الفني للمنتخب البلجيكي، من أجل خلافته.

وتعثر برشلونة في 3 مباريات متتالية بالدوري الإسباني منذ بداية هذا الموسم، حيث تعادل مع جيرونا (2-2) بالجولة الخامسة، قبل الهزيمة من ليغانيس (1-2) بالجولة السادسة، ثم التعادل مع أتلتيك بيلباو (1-1) في الجولة السابعة.

وأكد برنامج "الشيرينغيتو" الإسباني أن إدارة برشلونة بدأت تفكر في الإطاحة بفالفيردي من منصبه كمدير فني لبرشلونة، على أن يكون لاعب الفريق "الكتالوني" السابق هنري خليفته في هذا المنصب.

وأوضح "الشيرينغيتو" أن هنري تربطه علاقة قوية بمواطنه إيريك أبيدال، الذي يشغل منصب المدير الرياضي في النادي "الكتالوني"، وهو ما يجعله قريبا من العودة إلى برشلونة الذي لعب فيه بين عامي 2007 و2010، لكن من البوابة الفنية.

وقاد أسطورة أرسنال المنتخب البلجيكي الذي يعمل فيه مساعدا للإسباني روبيرتو مارتينيز إلى الحصول على المركز الثالث بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، كما كان مرشحا لخلافة مواطنه أرسين فينغر في "الغانرز" بعد رحيله بنهاية الموسم الماضي.

يشار إلى أن هنري كان مرشحا لتولي القيادة الفنية لفريق أستون فيلا، بالإضافة إلى المنتخب المصري خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، إلا أن المفاوضات باءت بالفشل.

البث المباشر