إيران تحذر أمريكا من الاعتداء عليها

وكالات – الرسالة نت

حذر رئيس إدارة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد علي شادماني من مغبة قيام أميركا باعتداء على إيران، مهدداً بسيطرة الجمهورية الإسلامية على مضيق هرمز إن حدث الاعتداء.

وقال العميد شادماني :"إن القوات المسلحة بقيادة قائد الثورة الإسلامية تمتلك في الوقت الحاضر أعلى مستويات الجاهزية، وعلى هذا الأساس فإننا نحذر أميركا بأنه إذا حاولت العدوان على إيران فإننا سنسيطر بشكل تام على مضيق هرمز".

وأشار إلى أن إيران خططت لمواجهة العدوان المحتمل وفق عدة إجراءات في مقدمتها السيطرة بشكل تام على مضيق هرمز، مؤكداً أنهم لن يسمحوا من خلال هذا الإجراء لأي أحد بالحركة.

وشرح شادماني الخطة الثانية قائلاً :"نحن نراقب بدقة جميع القواعد الأميركية في أفغانستان والعراق، واستناداً إلى ذلك فان أدنى محاولة ضد إيران، ستجعل القوات الموجودة في هذه القواعد تصاب بالشلل ولن يسمح لها بالقيام بأي عمليات".

وتطرق العميد الايراني لشرح الخطة الثالثة قائلاً :"إن إسرائيل هي الحديقة الخلفية لأميركا، وعلى هذا الأساس فإننا سندمر هذه الحديقة الخلفية، كما أن أميركا و"إسرائيل" يدركان جيداً هذه الإمكانية التي نمتلكها.

وتابع رئيس دائرة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحة، قائلاً : "في الوقت الحاضر فان القوات المسلحة على استعداد تام وتحت تصرف القائد العام للقوات المسلحة، وهي على استعداد للتضحية في سبيل الثورة في أي وقت يصدر سماحته أوامره".

البث المباشر