مكتوب: تشكيل لجنة تقصي برلمانية حول "الصيد في حوض الميناء"

صورة
صورة

الرسالة نت - محمود هنية

قرر المجلس التشريعي الفلسطيني في جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية حول الصيد في حوض ميناء غزة.

وأصدرت الدائرة الإعلامية بالمجلس التشريعي تصريح صحفي مقتضب أشارت فيه إلى أن اللجنة تم تشكيلها بناءً على طلب خطي تقدم به رئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الانسان والحريات العامة لرئاسة المجلس التشريعي أوصى فيه بتشكيل اللجنة المذكورة.

ومن الجدير ذكره أن اللجنة يرأسها النائب: يحيى العبادسة، وبعضوية كُلاً من النواب: عاطف عدوان، يونس الأسطل، وهدى نعيم، وللجنة حق الاستعانة بمن تراه مناسباً من الخبراء والمستشارين، بالإضافة لحقها في طلب التوضيحات اللازمة من الوزارات ذات العلاقة، وخاصة وزارات الزراعة والصحة والإقتصاد والداخلية.

ومنحت رئاسة المجلس التشريعي اللجنة مدة شهر من تاريخ تشكيلها للإنتهاء من عملها ومهامها ورفع توصياتها لرئاسة المجلس.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية في التشريعي د. عاطف عدوان لـ"الرسالة نت"، إن قرار تشكيل اللجنة صدر بعد نشر صحيفة الرسالة لتحقيق "الصيد الممنوع في حوض ميناء غزة"، وما أثاره من رأي عام حول الموضوع، لا سيما وأن مياه الحوض ملوثة والاسماك بداخله غير صالحة.

وذكر عدوان أن اللجنة ستحقق في مضامين ما ورد بالتحقيق الصحفي، وفي حين ثبوت ما نشر سيتم محاسبة المتورطين في العملية.

وكانت صحيفة الرسالة قد نشرت تحقيقا استقصائيا حول الصيد الممنوع في حوض ميناء غزة.. من يتقاسم الغلة، اثبتت فيه عملية الصيد داخل الحوض باشراف الشرطة البحرية.

وعملت الرسالة من مصادرها قبل أيام، انه جرى اقرار تشكيل لجنة مختصة من التشريعي والمراقب العام لوزارة الداخلية؛ للتحقيق في الموضوع.

 

البث المباشر