دوري الممتازة اليوم

مكتوب: الطواحين يتأهب لموقعة الثوار.. والأخضر يترقب الحوانين على نار

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

غزة - الرسالة نت

يشهد مساء اليوم الاثنين, إقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة, في ختام منافسات الأسبوع السادس من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى.

ففي الممتازة يلعب اتحاد خانيونس مع شباب جباليا على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, وخدمات رفح مع بيت حانون الأهلي على ملعب اليرموك في غزة.

أما في الأولى, فيلتقي بيت حانون الرياضي مع الزيتون على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع, والجلاء مع العطاء على ملعب فلسطين في غزة.

الصدارة فقط

ويترقب اتحاد خانيونس نظيره شباب جباليا على أحر من الجمر, في مباراة قوية بين الطرفين الطامحين لاقتناص النقاط الثلاث, للارتقاء في جدول الترتيب.

ويدخل "الطواحين" (11 نقطة) المواجهة واضعا أمامه الفوز فقط ولا شيء غيره, لضمان التواجد في الصدارة, خاصة بعد نتائجه القوية هذا الموسم, والتي كان آخرها الانتصار على بيت حانون الأهلي (2-1).

أما "ثوار الشمال" (10 نقاط), فيأمل أن يعود لمعقله بالنقاط الثلاث أيضا, والتي ستضمن له مواصلة المنافسة على المراكز المتقدمة, لا سيما بعد فوزه الكبير على الصداقة (3-0) في الأسبوع المنصرم.

اختبار شاق

وفي موقعة قوية ومهمة, يتأهب خدمات رفح لتحدٍ ناري ومثير, عندما يلعب ضد خصمه بيت حانون الأهلي.

ويمنّي "الأخضر" الرفحي (10 نقاط) نفسه بتحقيق الانتصار, رغم صعوبة المهمة, خاصة أن خصمه أسقط الكبار على ملاعبهم (شباب خانيونس والصداقة), علما أن الخدمات فاز في الجولة الماضية على الشاطئ (4-0).

في المقابل, تعدّ هذه المباراة فرصة حقيقية لـ"الحوانين" (6 نقاط), للبرهنة على قوته في الممتازة من جهة, ونسيان سقوطه الأخير أمام "الطواحين" (1-2) من جهة أخرى, لضمان الانتصار, الذي سيكفل له الصعود في جدول الترتيب.

صراع الأولى

وفي منافسات دوري الدرجة الأولى, تجري مباراة مثيرة بين بيت حانون الرياضي والزيتون, خاصة أن الأول يريد النقاط الثلاث للابتعاد في الصدارة, بينما يسعى الثاني للعودة إلى سكة الانتصارات لتصحيح أوضاعه في المسابقة.

وفي آخر مباريات اليوم, يلعب الجلاء مع العطاء في لقاء لن يقبل القسمة على اثنين, إذ يحرص خلاله الجلاء على العودة إلى معقله بالفوز لأجل الهروب من المراكز المتأخرة, أما العطاء, فيريد مواصلة صحوته في الدوري, بتحقيق الانتصار الرابع تواليا.

البث المباشر