قائمة الموقع

مكتوب: حماس: اعتداء الاحتلال على مجموعة أقباط بالقدس امتداد لجرائمه

2018-10-24T13:45:12+03:00
صورة
غزة- الرسالة نت

قالت حركة (حماس) "إن اعتداء جنود الاحتلال على مجموعة من الرهبان الأقباط أمام كنيسة القيامة في مدينة القدس المحتلة، هو امتداد لجرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني بمختلف مكوناته".

وأكد المتحدث باسم حماس حازم قاسم في بيان صحفي وصل الـ"الرسالة نت"، مساء الأربعاء، أن هذه الجريمة تؤكد بشكل واضح السلوك العنصري الهمجي للاحتلال، وسعيه لطمس واقتلاع كل ما هو غير يهودي في مدينة القدس.

وشدد على أن كل محاولات الاحتلال لتهويد مدينة القدس لن تغير من حقائق التاريخ شيئا، فشعبنا بمكوناته كافة سيواصل نضاله حتى تحرير أرضه ومقدساته.

واعتدت قوات الاحتلال اليوم على رهبان واعتقلت أحدهم خلال قمع وقفة نظمتها بطريركية الاقباط الارثوذكس بالقدس في ساحة كنيسة القيامة.

وجاءت الوقفة احتجاجًا على رفض حكومة الاحتلال تنفيذ الكنيسة القبطية أعمال الترميم داخل دير السلطان القبطي حيث ينفذ الاحتلال أعمال ترميم داخله لصالح "الأحباش" دون موافقة الكنيسة القبطية.

واقتحم عشرات المتطرفين اليهود صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تتضاعف اعداد المقتحمين خلال الأعياد اليهودية.

اخبار ذات صلة