قائمة الموقع

مكتوب: 5 عوامل تقف خلف نجاح الطواحين هذا الموسم

2018-10-27T11:30:13+03:00
فريق اتحاد خانيونس
الرسالة نت - فادي حجازي

شكّل المستوى المميز لاتحاد خانيونس مفاجأة سارة لعشاقه هذا الموسم, بعد تربعه على صدارة الدرجة الممتازة, عقب نهاية الأسبوع السابع.

ويحتل "الطواحين" المركز الأول حاليا برصيد 15 نقطة, ويبدو عاقد العزم على المنافسة بقوة هذا الموسم, لأجل محو خيبة المواسم الثلاثة الأخيرة, التي شهدت تراجع الفريق بشكل ملحوظ.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز خمسة عوامل تقف خلف نجاح "الطواحين" في الدوري الحالي.

1- استثمار فترة الإعداد:

يبدو أن الفريق استثمر فترة الإعداد جيدا, بعدما حرص الجهاز الفني على وجود تدريبات صباحية ومسائية خلال الصيف, بالإضافة لخوضه حوالي 9 مباريات ودية قبل الدوري.

وانعكس هذا الأمر بالإيجاب على شكل "الطواحين" في المباريات الرسمية, خاصة في مسألة الانسجام بين جميع اللاعبين داخل "المستطيل الأخضر".

2- الجيل الشاب:

استغل الجهاز الفني بقيادة محمد صيدم, اللاعبين الشبان داخل الفريق أفضل استغلال, إذ أصبحوا من الركائز الأساسية التي لا غنى عنها في الدوري.

ويقدّم الخماسي هشام البيوك, ومروان الترابين, ومهند المصري, ورمضان شبير, وعدي الغلبان, أداء مقنعا, ما جعلهم يكسبون ثقة صيدم على الدوام خلال اللقاءات, بل إن بعضهم من أفضل لاعبي الدوري بشهادة الجميع.

3- تطوّر مستوى اللاعبين:

على غرار إبداع اللاعبين الشبان, فإن هناك آخرين تطوّر مستواهم بشكل ملحوظ على مدار الأسابيع الماضية, أبرزهم الثلاثي خليل مطر, وأحمد العكاوي, وأنور عمران, وفقا لتأكيد المدرب صيدم.

ورغم أن مطر لم يلحق بفترة الإعداد مع الفريق, نظرا لتواجده بالخارج, إلا أنه كسب ثقة المدرب بفضل أدائه المميز, خاصة أنه صنع 3 أهداف, أما العكاوي وعمران فاستعادا مستواهما القوي هذا الموسم.

4- الصفقات الجديدة:

لعبت الصفقات الصيفية دورا مهما أيضا في الرقي بمستوى "الطواحين", خاصة أن صيدم تعاقد مع لاعبين في مراكز كانت تنقص الفريق.

وقدّم محمد الرخاوي وأحمد اللولحي أداء مقنعا حتى الآن في الدوري, بينما سجل محمد بركات 3 أهداف, ليؤكد الثلاثي أنهم إضافة قوية لاتحاد خانيونس هذا الموسم.

5- الروح القتالية:

بات الجميع يلاحظ أن الفريق يلعب اللقاءات حتى الدقيقة الأخيرة دون أي تهاون, وهو ما أثبتته مباراة "الديربي" الأخيرة أمام شباب خانيونس, والتي سجل فيها "الطواحين" هدف الفوز القاتل (2-1).

ويحرص صيدم على تحفيز لاعبيه قبل بداية أي مباراة, بهدف مواصلة الانتصارات والابتعاد في الصدارة, لا سيما أن اتحاد خانيونس هو الوحيد في الممتازة حتى الآن الذي لم يتلقى أي خسارة.

اخبار ذات صلة