قائمة الموقع

مكتوب: الخطيب: هكذا تسترت السلطة على نجل الهباش

2018-11-06T12:40:53+02:00
الهباش مع مسؤول إسرائيلي
غزة - الرسالة نت

كشف نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل كمال الخطيب، النقاب عن تفاصيل فضيحة تخصّ نجل محمود الهباش مستشار رئيس السلطة محمود عباس للشؤون الدينية وقاضي القضاة!.

وقال الخطيب في تصريح وصل لـ"الرسالة نت" إن أجهزة أمن السلطة ضبطت قبل أسبوعين في حي الطيرة بمدينة رام الله مشتلا ومصنعًا لزراعة وتصنيع المخدرات في فيلا كبيرة مستأجرة منذ شهر رمضان الماضي، لكنها غير مأهولة.

وأضاف الخطيب: "بعد وصول بلاغات للشرطة عن تحركات مريبة في الفيلا،  تم مراقبة ومداهمة الفيلا وإلقاء القبض على شابين، أحدهما كان نجل محمود الهباش، وأما الثاني فإنه ابن مسؤول في الأجهزة الأمنية الفلسطينية".

وأشار إلى أن تلفزيون "فلسطين" التابع لسلطة المقاطعة في رام الله قام بتصوير الموقع، وأعدّ تقريرًا مفصلًا على أن يتم نشره في اليوم التالي، إلا أن تعليمات عليا من الرئاسة الفلسطينية منعت النشر.

وأوضح الخطيب أنه المنع جاء بدعوى (ما زلنا في فضيحة تسريب عقار جودة قرب المسجد الأقصى والذي قام بتسريبه رجل الأعمال خالد العطاري بمعرفة ماجد فرج رئيس جهاز الاستخبارات الفلسطينية وقادة أمنيين آخرين، والآن سنصبح في فضيحة أن ابن قاضي القضاة ومستشار الرئيس وخطيب مسجد المقاطعة محمود الهباش، وابن مسؤول أمني كبير يمتلكون مشتلًا ومصنعًا للمخدرات)!، كما قال.

وتابع: "ليس هذا فحسب، بل إن الضابط المسؤول عن مكافحة المخدرات في رام الله وهو الرائد مصطفى فلنّه تم إقالته لأنه ذكر في بعض المجالس أن ابن الهباش هو المسؤول عن هذه الورشة، حيث كانت التعليمات بالتستر على الحادثة، وقد تم تعيين الرائد أديب هرشه مكانه، وكذلك تمت إقالة مسؤول البحث الجنائي".

وأكدّ الخطيب أنه اضطر لنشر هذه المعلومات بعد الهجمة التي شنتها عليه سلطة رام الله عقب انتقاده للهباش في خطبته يوم الجمعة الماضي.

وكانت رئاسة السلطة قد هاجمت الخطيب في بيان  قالت فيه إن "الهباش يمثل رأس المؤسسة الدينية في دوله فلسطين ويحظى بثقة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ويشكل رأس حربة في معركة الدفاع عن الثوابت الوطنية في وجه أعداء المشروع الوطني وأدواتهم من أدعياء التدين".

وعقبّ الخطيب بالقول: "لأن الرئاسة هذه تصرّ على المكابرة والتستر على الفاسدين واختارت مهاجمتي، فإنني سأزيد من الشعر بيتا، المقصود سأزيد على الفضائح فضيحة تسترت عليها الرئاسة الفلسطينية".

وتهكم الخطيب على رئيس السلطة محمود عباس بالقول: "ابن محمود الهباش صاحب مشتل لترويج المخدرات، ومحمود الهباش مستشار الرئيس أبو مازن للشؤون الدينية وخطيب مسجد التشريفات الذي يصلي فيه أبو مازن... "تقبل الله يا سيادة الرئيس".

وتابع: "الهباش ومع كل فضائحه فما يزال يحظى بثقة الرئيس أبو مازن، "الله يخليكم لبعض".

وتساءل الخطيب حول بيان السلطة بشأن أن الهباش رأس حربة في معركة الدفاع عن الثوابت، "هل هو كذلك فعلًا أم إنه خنجر في ظهر القضية الفلسطينية. ليس هو فقط وإنما كل من يدافعون عنه ويتسترون عليه؟، مستطردًا "فالطيور على أشكالها تقع"!

وختم الخطيب بيانه بالقول "كان أجدر بكم أن تنخرسوا لا أن تدافعوا عن الفاسدين ببيانات رسمية يا أدعياء الوطنية".

اخبار ذات صلة