توّج بطلا للشتاء في الممتازة

مكتوب: اتحاد خانيونس.. أرقام رائعة ودفاع حديدي ولاعبون مميزون

فريق اتحاد خانيونس
فريق اتحاد خانيونس

الرسالة نت - فادي حجازي

توّج اتحاد خانيونس بطلا الشتاء في دوري الدرجة الممتازة هذا الموسم, عقب انتصاره الثمين على نظيره خدمات رفح (2-0), ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير من مرحلة ذهاب المسابقة.

وسيحصل "الطواحين" على مبلغ 2000 دولار مكافأة من مؤسسة أمواج الرياضية, لحصوله على لقب بطل الشتاء في الممتازة.

نتائج رائعة

وحقق الفريق نتائج رائعة طوال مرحلة الذهاب, لا سيما أنه اقتنص الصدارة بجدارة واستحقاق برصيد 24 نقطة.

وفاز الفريق في 7 مباريات على كل من خدمات خانيونس (3-1), وخدمات الشاطئ (1-0), وبيت حانون الأهلي (2-1), وشباب خانيونس (2-1), والصداقة (1-0), واتحاد الشجاعية (1-0), وخدمات رفح (2-0) تواليا.

وتعادل 3 مرات بالتعادل السلبي (0-0) مع شباب رفح, وغزة الرياضي, وشباب جباليا على الترتيب, في حين تلقى خسارة وحيدة فقط, كانت أمام الهلال (1-4).

ويعتبر "الطواحين" أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات في الدوري بـ7 مرات, بالتساوي مع خدمات رفح, كما أنه أقل الفرق خسارة بمباراة واحدة فقط.

ولدى الفريق ثاني أفضل خط دفاع حتى الآن, إذ لم تتلق شباكه سوى 7 أهداف, بالتساوي مع خدمات رفح, وشباب رفح الذي لديه مباراة, وبفارق هدف خلف شباب جباليا الذي لديه مباراة أيضا.

لاعبون مميزون

لم تأت صدارة "الطواحين" من فراغ, بل جاءت نتاج عمل جماعي بين المدير الفني محمد صيدم والعديد من لاعبيه المميزين.

ويمرّ الفريق بحالة واضحة من النضج الكروي جولة بعد أخرى, في ظل وجود نجمه الشاب مروان الترابين, الذي يقدّم أفضل مواسمه على الإطلاق.

كما ظهر الخماسي محمد الرخاوي وخليل مطر وأنور عمران وعدي الغلبان وحازم البيوك, بشكل رائع خلال المباريات, دون نسيان فرسان الخط الخلفي المكون من نبيل صيدم ورمضان شبير ومهند المصري وأحمد اللولحي.

ويقف خلف النجاح الذي حققه الفريق, الحارس هشام البيوك, الذي استفاد بشكل كبير من اللعب مع الزيتون معارا الموسم الماضي, ليظهر بصورة قوية هذا الموسم برفقة اتحاد خانيونس, بعدما حصل على المركز الأساسي لحماية مرمى "الطواحين".

البث المباشر