قائمة الموقع

مكتوب: النخالة: محور المقاومة سيتحرك شمالا وجنوبا بأي معركة قادمة

2018-12-30T20:54:25+02:00
صورة
طهران- الرسالة نت

 

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة مساء اليوم الأحد أنه في أي معركة مقبلة مع الاحتلال فإن كل محور المقاومة شمالا وجنوبا سيتحرك، مشيرا إلى أننا سنشهد تحولات كبيرة لصالح مشروع المقاومة بداية عام 2019.

ولفت النخالة في حوار مع فضائية "العالم" من العاصمة الإيرانية طهران مساء اليوم إلى أن التطورات التي تحدث في المنطقة تنعكس إيجابا على محور المقاومة.

وتطرق إلى لقاءات عقدت في أركان محور المقاومة خلال الفترة الأخيرة، مبينا أن خطوط التعاون مفتوحة دون أية حدود أو خطوط حمراء.

وحذر النخالة الاحتلال الإسرائيلي من أنه في أي عدوان مقبل على أي محور سيقوم كل محور المقاومة بالرد، مشددا على أن المحور متكامل.

وقال: "كل قوى محور المقاومة منفتحة على بعضها بدون خطوط حمراء والتنسيق قائم بينها وأي معركة قادمة ستشارك فيها جميع هذه القوى باعتبارها محورًا واحدًا".

وحول غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أكد النخالة أنه سيتم تعزيز وضعها وتوسيع وضعها.

وبين الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي على أن ركيزتها الغرفة وهما حماس والجهاد ومعها فصائل المقاومة الأخرى ستحافظ على الغرفة وتعزيز التوافق.

وأشار إلى أن "هذه الغرفة لديها خطوطها الخلفية وانفتاحها في المنطقة والإقليمي على حزب الله وإيران".

وحول استمرار السلطة الفلسطينية في التشبث بالتسوية السياسية، ذكر النخالة أنه "لم يبق من اتفاق أوسلو إلا التنسيق الأمني وبعض الموارد المالية للسلطة الفلسطينية.

ووجه النخالة دعوة للسلطة الفلسطينية قائلا "ندعوها للجلوس لصياغة مشروع وطني وإذا رفضت فأعتقد أنه سيتجاوزها الزمن".

اخبار ذات صلة