قائمة الموقع

شبلاق: "حماس" حافظت على ممتلكات النادي الأهلي

2010-08-28T09:51:00+03:00

لا بديل عن التوافق الوطني في كل المجالات

"الأهلي" كنز وهو أغلى النوادي في القطاع

الرسالة نت -غزة – عبدالحميد حمدونة

في بادرة طيبة من الطرفين، اتفقت حركتي حماس وفتح" في مدينة غزة بعد مفاوضات حثيثة بين الطرفين على تشكيل مجلس إدارة توافقي جديد للنادي الأهلي الفلسطيني.

جاء ذلك بعد أربع سنوات على تسلم حماس إدارة النوادي الرياضية ومن بينها النادي الأهلي الفلسطيني وسط غزة بعد حسمها العسكري للقطاع.

"الرسالة نت" ألقت الضوء على البادرة، وقابلت المهندس منذر شبلاق رئيس النادي الجديد.

لا بديل عن التوافق

وعقب شبلاق على مراسم الإعلان عن المجلس الجديد بالقول :" الروح الطيبة التي لمسناها من خلال نقل الصلاحيات من المجلس القديم إلى الجديد لا توصف، فالكل أبدى حسن نيته للخوض في قضية الوفاق الرياضي"، مطالبا بعودة الرياضة للتوافق الوطني وتحقيق نتائج إيجابية، مؤكدا أن مجلس إدارته هو حلقة وصل بين الحركة الرياضية في الضفة وغزة.

وقال :  يجب أن تكون الرياضة بعيدة عن كل المناكفات السياسية، متمنياً أن تجد الرسالة التي ترسلها غزة صدى في الضفة المحتلة بان هنالك جهود جدية للمصالحة والتقارب، وان المستفيد الوحيد من الفرقة هو الاحتلال.

وأضاف: نتمنى انطلاق بطولات رسمية في غزة قريبًا دون اعتبارات سياسية، مشيرا إلى أن من يمثل الوطن في الخارج رياضيًا يمثل فلسطين دون النظر لأي اعتبارات سياسية.

يذكر أنه جرى رسميا في غزة الإعلان عن إتمام الوفاق الرياضي والاتفاق رسميا على تعيين مجلس إدارة الأهلي ، وذلك خلال احتفال رسمي أقيم في مقر النادي الواقع غرب غزة.

وتابع: تم توزيع الأدوار في المجلس الجديد، واستهدفنا أن يكون مجلسا إداريا فعالا وليس تقليديا"، شاكراً في ذات الوقت كل من ساهم في انجاز الوفاق بخصوص النادي ، كما قدم الشكر لمجالس الإدارة السابقة في النادي.

واعتبر شبلاق أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات بخصوص الأندية المسيطر عليها، ولن تكون هذه الخطوة الأخيرة في طريق الوفاق الرياضي، مبدئياً نيته في ترتيب العلاقة بمعظم الأندية الموجودة على الساحة الفلسطينية بهدف تكثيف النشطات الموسمية.

تطلعات وآمال

وتطرق الرئيس الجديد للنادي إلى الدوري الفلسطيني المزمع عقده قريبا، بقوله :" ما عزز قضية عقد الدوري الفلسطيني الممتاز هي المصالحة التي تمت بين الحركتين في حل قضية النوادي المعلقة بناء على أسس وطنية ".

ويسمو المجلس الجديد إلى ترتيب وضع الفرق من جديد خصوصا واجهة النادي "الفريق الأول"، واعادة النادي إلى مكانته الطبيعية بين النوادي، وتوفير مستلزماته.

وتطرق شبلاق إلى الشروع في إنشاء مدرسة كروية وتفعيل النشاطات الاجتماعية بين سكان المنطقة، إضافة إلى إنشاء ملعب معشب، مؤكدا :"بدأنا حملة تأمين الملعب المعشب للنادي.

وفور دخوله مبنى النادي، لمس شبلاق بعينيه ممتلكات النادي واصفا حركة حماس بأنها القوي الأمين على ممتلكات الشعب، فقد عملت على تطوير النادي، معتبراً نادي الأهلي من أغلى النوادي في القطاع لأنه كنز يجب الحفاظ عليه.

جدير ذكره أن م. شبلاق يعمل حاليا مديراً عاماً لمصلحة مياه بلديات الساحل في الأراضي الفلسطينية، ويعتبر من الفئة الفنية الفريدة في مجال الهيدرولوجيا والمياه ومعالجة مياه الصرف وتحلية المياه.

وأرسل رئيس النادي الجديد رسالة إلى كبرى حركات الوطن "حماس وفتح" بأنه لا بديل عن التوافق في شتى المجالات، وأن الرياضة بدأت بإعادة اللحمة بين شطري الوطن، وطالب بالمسارعة في التوافق السياسي لحل مشكلات الشعب الفلسطيني العالقة كـ"الكهرباء" على أقل تعديل.

يشار إلى أربعة نواد أخرى شكلت مجالس إدارية توافقية وهي: إتحاد الشجاعية والتفاح وجماعي رفح وشباب خان يونس .

 

اخبار ذات صلة