قائمة الموقع

بالأرقام.. 4 أندية تتصارع على الوصول للدرجة الأولى

2019-01-24T16:54:00+02:00
جانب من أحد مباريات الثانية
غزة - الرسالة نت

اشتعلت المنافسة في دوري الدرجة الثانية فرع "غزة والشمال", على خطف بطاقة الصعود للأولى, في ظل اقتراب المسابقة من نهايتها.

وتتصارع أربعة أندية على خطف البطاقة الوحيدة وهم: نماء, والوفاق, والمجمع الإسلامي, والرضوان, إذ تملك جميعها الفرصة لتحقيق الإنجاز.

1- نماء:

يحتل المركز الأول حاليا برصيد 21 نقطة, ولديه مباراتين قويتين أمام المجمع الإسلامي والرضوان, وهو بحاجة للفوز فيهما فقط للصعود للدرجة الأولى, دون ترقب نتائج الآخرين أو الدخول في بعض الحسابات المعقدة.

2- الوفاق:

يأتي في المركز الثاني برصيد 17 نقطة, ولديه 3 مباريات أمام الرضوان والسلام والمشتل تواليا, وهي مواجهات ليست بالسهلة, خاصة أن الرضوان يملك فرصة للمنافسة على الصعود, بينما يتصارع السلام والمشتل على النجاة من الهبوط.

ويحتاج الوفاق للفوز في مبارياته الثلاثة, مع ترقب تعثر نماء في إحدى مبارياته المتبقية سواء ضد المجمع أو الرضوان, وذلك بهدف خطف بطاقة الوصول للأولى.

3- المجمع الإسلامي:

يملك 16 نقطة في المركز الثالث, ولديه 3 مباريات أمام المشتل ونماء وخدمات جباليا تواليا, وهي لقاءات قوية للفريق, لا سيما أن نماء منافس رئيسي على الصعود للأولى.

ويمنّي المجمع الإسلامي نفسه بالفوز في مبارياته الثلاثة, وترقب تعثر الوفاق في مباراة واحدة فقط من لقاءاته المتبقية, لأجل ضمان الصعود للأولى.

4- الرضوان:

رغم أن الكثير يعتبره من الفرق البعيدة عن المنافسة, إلا أن لديه فرصة جيدة للوصول للأولى, كونه يحتل المركز الرابع حاليا برصيد 13 نقطة.

وسيلعب الرضوان في الجولات المقبلة مع الوفاق والمشتل ونماء تواليا, وفي حال حقق الفوز في مبارياته الثلاثة, فإنه يملك فرصة جيدة للوصول للأولى, لكن بشرط أن يكون انتصاره على نماء (2-0) أو أكثر.

كما يأمل الرضوان أن يخسر أو يتعادل نماء في مباراته ضد المجمع الإسلامي, بالإضافة لتعثر الوفاق أمام السلام أو المشتل, وهي أمور واردة الحدوث بشكل كبير, ولا تحتاج لحسابات مقعدة.

اخبار ذات صلة