7 أندية غزية تدخل قائمة التميز في 2019

جانب من أحد مباريات الممتازة
جانب من أحد مباريات الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

قدّمت بعض الأندية في قطاع غزة, عروضا مميزة في عام 2019, ما جعلها تتصدر المشهد في بطولات الدوري بالمحافظات الجنوبية بمختلف درجاته.

وظهرت عدة فرق بصورة قوية في المباريات, لتحقق أرقاما رائعة, بعدم تذوقها الخسارة خلال جميع مواجهاتها منذ بداية العام الجاري.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الأندية التي لم تعرف طعم الخسارة أبدا في العام الجديد, لا سيما مع قرب نهاية بطولات الدوري.

1- خدمات رفح:

يتصدر ترتيب دوري الممتازة برصيد 38 نقطة, وبات قريبا من إحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه, بفضل عروضه القوية, عدا عن أنه لم يخسر منذ الجولة الحادية عشرة, التي سقط فيها أمام اتحاد خانيونس (0-2) يوم 17 نوفمبر الماضي.

ومنذ ذلك التاريخ, لعب "الأخضر" الرفحي 6 مباريات, فاز في 5 منها بشكل متتالٍ, وتعادل في واحدة, ما قربّه من التتويج بالدوري.

2- شباب خانيونس:

لم يصدق أحد الصحوة التي حققها "النشامى" هذا الموسم, إذ أنه عانى بصورة غريبة في البداية, لكن منذ سقوطه أمام غزة الرياضي (0-2) في الأسبوع الحادي عشر يوم 22 نوفمبر الماضي, أضحى الفريق يقدّم عروضا مختلفة تماما, واستعاد وجهه الحقيقي, بتحقيقه 5 انتصارات متتالية, وتعادل واحد, ليرتقي للمركز الثاني في الدوري برصيد 28 نقطة.

3- بيت حانون الرياضي:

هو أفضل فريق فلسطيني بامتياز هذا الموسم, كونه لم يتعرض لأي خسارة ليس على مستوى 2019 وحسب, بل منذ بداية الدوري, إذ يتصدر دوري الأولى برصيد 43 نقطة, بتحقيقه 13 انتصارا, و4 تعادلات, وبات مرشحا بشكل كبير للمضي قدما نحو تسجيل رقم تاريخي لم يسبق إحرازه في البطولات الفلسطينية, بعدم التعرض للخسارة على مدار دوري كامل.

4- الأقصى:

يحتل المركز الأول في دوري الثانية فرع "الوسطى والجنوب" برصيد 32 نقطة, وهو من الأندية التي لم تعرف الخسارة في العام الحالي, إذ تعود خسارته الوحيدة التي تلقاها في المسابقة إلى يوم 4 نوفمبر الماضي على يد الاستقلال (0-1), قبل أن يحقق رقما مميزا بالفوز في 7 مباريات متتالية, ما جعله يخطف الصدارة.

5- أهلي النصيرات:

يتواجد في المركز الثاني خلف الأقصى برصيد 30 نقطة, ومن باب الغرابة أنه هو الآخر تلقى خسارة واحدة كانت في نوفمبر أيضا وتحديدا يوم 17 أمام الأقصى بالتحديد (1-3), بعدها فاز الفريق في 4 لقاءات, وتعادل في واحد, وأضحى من المتوقع أن يتصارع مع منافسه حتى الجولة الأخيرة لخطف البطاقة الوحيدة المؤهلة للأولى.

6- نماء:

يتصدر ترتيب دوري الثانية فرع "غزة والشمال" برصيد 24 نقطة, وبات قريبا للغاية من الصعود للأولى, لا سيما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة فقط بالمسابقة, كانت يوم 29 أكتوبر الماضي أمام المجمع الإسلامي (2-4), قبل أن يحقق 4 انتصارات وتعادل وحيد منذ ذلك الوقت.

7- شباب الزوايدة:

حقق إنجازا كبيرا بتتويجه بطلا للدرجة الثالثة فرع "الوسطى والجنوب" دون تعرضه للهزيمة على مدار 5 مباريات بواقع 4 انتصارات وتعادل وحيد, إذ تصدر الترتيب برصيد 13 نقطة, بفارق 5 نقاط أمام المصدر أقرب ملاحقيه, مع بقاء جولة واحدة على النهاية.